السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريقا اسلامي بيت لحم والسرية يتفوقان على الراعي الصالح وقلنديا

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 20:09 )
فريقا اسلامي بيت لحم والسرية يتفوقان على الراعي الصالح وقلنديا

رام الله - معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري : حقق فريقا اسلامي بيت لحم وسرية رام الله فوزين جديرين على الراعي الصالح وقلنديا ضمن مباريات دوري كرة السلة للدرجة الاولى ودوري جوال للدرجة الممتازة في اللقائين اللذين اجريا على صالة ماجد اسعد بالبيرة الثلاثاء بحضور امين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عزيزطينة، وجاء مستوى المباراتين متوسطا والى تفاصيل اللقاءين:

اسلامي بيت لحم 82
الراعي الصالح 73
حقق فريق اسلامي بيت لحم فوزا مهما على الراعي الصالح ضمن مباريات الدرجة الاولى في لقاء ندي ومنافسة قوية بين الفريقين منذ البداية وحتى النهاية ، وتبادل الفريقان السيطرة والتقدم في المباراة ففريق بيت لحم تقدم في الربعين الاول والرابع فيما تقدم فريق الراعي الصالح بالربعين الثاني والثالث وجاءت نتائج الاربعاء الاول والثاني والثالث بالتعادل بنتيجة 56 نقطة لكل فريق.


الربع الاول: سيطرة تلحمية على مجريات اللعب من خلال الدخول من تحت السلة بشكل ناجح بفضل محمود جبر ومحمد نواورة ومعتز جواريش وخالد الحج مير وعلي الاعرج وبتوجيهات المدرب نزار الهريمي.

فيما لم يوفق فريق الراعي في الربع الاول وانكشف الدفاع بطريقة كبيرة رغم محاولات عدي عريقات وميشيل ميكاييل وعبد القادر خشان وغازي نجوم وحمزة عدس بقيادة المدرب كايد بولص، وانتهى الربع للاسلامي 21 مقابل 15 .

الربع الثاني : قلب فريق الراعي الصالح الطاولة على الاسلامي في الربع الثاني وسيطرة كاملة على مجريات اللقاء واغلق دفاعه افضل من الربع الاول وحاول الفريق تعديل النتيجة وكان له ما اراد وانهى الربع لمصلحته 26 مقابل 18 نقطة ، وفريق بيت لحم اضاع الكثير من الهجمات المرتدة ولم يوفق بالتسجيل.

الربع الثالث : واصل فريق الراعي سيطرته على اللقاء وادى ربعا جيدا وسجل لاعبوه 17 نقطة فيما لم يستطع فريق بيت لحم تسجيل سوى 15 نقطة رغم بروز رمزي الجعفري ومعتز جواريش ومحمود جبر.

الربع الرابع: انتفض فريق بيت لحم في الربع الاخير وقدم ربعا رائع في كل شي من خلال الدفاع القوي المغلق والاعتماد على الهجمات المرتدة والدخول من تحت السلة فسجب الفريق 26 نقطة مقابل 17 للراعي والنتيجة الاجمالية لمصلحة بيت لحم 82 نقطة مقابل 73 .

حكم اللقاء مفلح عقل وبسام ابو ثابت ونضال قفة وسجلها فؤاد كنعان ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة.

السرية 89
قلنديا 63
واصل فريق السرية تحقيق انتصاراته على الاندية المنافسة بالدوري ليبقى يتصدر منفردا ضمن مرحلة الاياب من عمر الدوري، وواصل فريق قلنديا نزيف النقاط ليكون مهددا بالعودة من حيث اتى الى مصاف الدرجة الاولى بعد هذه الخسارة، واستطاع ابناء مدرب السرية الصربي مليوز اللعب حسب توجيهاته بقيادة ابراهيم وتامر وكيفين حبش وسني سكاكيني وحمزة وابراهيم عبد الله وداود ابو قويدر وجاك صابات والزج في نهاية اللقاء بجميع اللاعبين للاستفادة ، وانهى فريق السرية اللقاء لمصلحته بنتيجة 89 مقابل 63 .

الربع الاول: جاء الربع الاول نديا بين الفريقين ولعب فريق قلنديا البداية بطريقة جيدة باعتماده على عيسى كامل وتنظيم صفوفه جيدا ادى الى تسجيل الفريق 17 نقطة واللعب منافسا للسرية التي سجل لاعبوها 18 نقطة.

الربع الثاني :واصل فريق السرية تقدمه وسيطرته على اللقاء وسجل الفريق 24 نقطة مقابل 18 لقلنديا. وكان واضحا التفاهم الكبير بين ابراهيم حبش وسني السكاكيني وتامر حبش وحمزة وابراهيم عبد الله ، بينما كان التركيز بقلنديا على عيسى كامل واسماعيل حمد ومحمد تايه وثابت ابو عصبة.

الربع الثالث : استمر فريق السرية بالتقدم بالنتيجة والابتعاد بها الى الامام بينما تراجع اداء فريق قلنديا فسجل لاعبو السرية 22 نقطة في مقابل سجل لاعبو قلنديا 15 نقطة ، وقاد السرية ميلوز وقلنديا غسان عليان.

الربع الرابع: تراجع اداء فريق قلنديا في الربع الرابع بشكل كبير بينما زاد فريق السرية ضغطه على قلنديا فسجل لاعبو السرية 25 نقطة مقابل 13 والنتيجة الاجمالية للسرية 89 مقابل 63 .

حكم اللقاء :مفلح عقل وفؤاد كنعان ونضال قفة وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها عدنان وايل و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي .
وشكرعزيز طينة الامين العام لاتحاد كرة السلة مسؤولي صالة ماجد اسعد بالبيرة على الصيانة التي تمت وأصبحت بحلتها الجديدة جاهزة لاستقبال الفرق السلوية من جديد بعد توقف فترة وجيزة.