الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل وهيئة سوق راس المال تبحثان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك

نشر بتاريخ: 21/05/2015 ( آخر تحديث: 21/05/2015 الساعة: 17:42 )

رام الله -  معا-  عقدت وزارة النقل والمواصلات الاربعاء اجتماعا بمقر هيئة سوق رأس المال الفلسطيني وذلك بغرض مناقشة وبحث جملة من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


جرى الاجتماع برئاسة  وكيل الوزارة عمار ياسين وحضور عن الوزارة كل من  عماد الصافي مدير عام الترخيص،  ماجد عواد مدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ،  عصام البرغوثي المستشار القانوني بالوزارة ، وعن الهيئة حضر كل من  ،   محمد نصر رئيس مجلس الادارة ، عبير عوده ، بركات ميادنه،  امجد قبها .


خلال اللقاء استعرض  الوكيل  عمار ياسين دور الوزارة الفاعل والمتعاون في تطبيق وتشغيل النظام الالكتروني المرتبط بتامين المركبات في حينه في مديريات النقل والمواصلات في محافظات الوطن والذي من شأنه يمنع قضية الترخيص دون التأمين ، وبما يحقق ذلك مصلحة للموطن وصندوق حوادث الطرق ، مؤكدا وبعد الطلب من الهيئة على ضرورة اعادة تفعيله والتعامل بجدية مع هذا النظام من قبل شركات التأمين ، لا سيما وان مشاركتهم وتفاعلهم معه لم يكن بالمستوى المنشود وبنسبة لم تتجاوز 30 %.


وتم خلال الاجتماع بحث ودراسة اعادة تفعيل نظام الترخيص والتأمين في نفس الوقت.


في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تزويد هيئة سوق رأس المال بتقارير دورية حول اوضاع التامينات بالنسبة للترخيص ، اضافة الى قيام الهيئة بالطلب من شركات التأمين الالتزام بادخال بوالص التأمين على البرنامج ابتداءً من 1/8/2015 .


والاتفاق ايضا الى قيام فرق مختصة من الهيئة بزيارات ميدانية لمديريات النقل والمواصلات في كافة محافظات الوطن وذلك من اجل عقد ورشات عمل تشرح وتوضح خلالها جميع انواع وثائق تأمين المركبات.


ومن جانب آخر تطرق المجتمعون خلال الاجتماع الى موضوع مخمنين المركبات والتشديد على أهمية الاستمرار والتواصل في تنظيم عملهم والحرص على تعزيز وتنمية الكفاءة والقدرات لديهم بما يواكب مجمل المستجدات بهذا الشأن ، وعقد اجتماعات لهم مستقبلية للخروج بدراسة واحدة موحدة تفضي بمنتج سليم ومتميز .