الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تلتقي ممثل جمهورية التشيك لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 21/05/2015 ( آخر تحديث: 21/05/2015 الساعة: 18:24 )
وزيرة السياحة تلتقي ممثل جمهورية التشيك لدى دولة فلسطين
بيت لحم -  معا - التقت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة ممثل جمهورية التشيك لدى دولة فلسطين السيد راديك روبس، وذلك في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير التشيكي مطلعةً اياه على اخر التطورات على صعيد قطاع السياحة الفلسطيني، بالاضافة الى اخر البرامج والانشطة الترويجية التي تعمل عليها الوزارة لترويج وتسويق اسم فلسطين عالميا في جميع المحافل الدولية السياحية، مؤكدة عمل الوزارة الجاد والهادف لفتح مزيد من الاسواق السياحيه من اجل استقطاب المزيد من السياح والحجاج الى فلسطين، وما لذلك من اثر كبير على تنشيط الحركة الاقتصادية ورفد القطاع السياحي الفلسطيني بوفود سياحية جديدة.

ووضعت معايعة السفير التشيكي في صوررة اخر التطورات الجارية على صعيد المؤتمر الدولي للسياحة الدينية و المزمع عقدة في منتصف شهر حزيران من العام الجاي، مؤكدة ضرورة مشاركة جمهورية التشيك في هذا المحفل الدولي الكبير بوفد رفيع المستوى ، وما لذلك من اثر على القطاع السياحي الفلسطيني امام كافة دول العالم في التاكيد على ان فلسطين مقصد سياحي مستقل وامن وقادر على تحدي كافة الظروف والصمود . وضرورة احداث شراكة بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والتشيكي .

هذا و تباحث الطرفان حول التحضيرات القائمة للجنة الوزارية الفلسطينية التشيكية، المزمع عقدها في بداية صيف العام الحالي، مشددين على اهمية تعزيز هذا التعاون بين البلدين، وتطوير العلاقات الاقتصادية والتعليمية والزراعية والسياحية والتكنولوجية، بالاضافة لدعم القطاع الخاص الفلسطيني بتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين.

وبدوره فقد شكر السفير التشيكي وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة على كافة الجهود التي تبذلها للنهوض بالقطاع السياحي الفلسطيني، مؤكداً رغبة الحكومة التشيكية فتح أفاق جديدة للتعاون مع دول المنطقة، كما أكد استمرار حكومة بلاده في دعم بناء المؤسسات الفلسطينية في مختلف المجالات .بالاضافة لتطلع بلادة لمزيد من العمل والتعاون مع دولة فلسطين في المجال السياحي.