الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يوجه النصائح لخريجي الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 22/05/2015 ( آخر تحديث: 22/05/2015 الساعة: 13:00 )

القدس - معا - استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم عدداً من الطلاب الخريجين من المدارس المسيحية في القدس والذين تم تخريجهم مؤخراً ونالوا شهادة انهاء الدراسة الثانوية.

وقد استقبلهم المطران في كنيسة الدير المركزي في القدس حيث بدأ اللقاء بصلاة خاصة ودعاء من اجل توفيق أبنائنا الخريجين والخريجات في حياتهم المستقبلية.

وبعد الصلاة استمع الخريجين الى حديث المطران حيث وجه بعض النصائح والارشادات لأبنائنا الخريجين والخريجات ومما قاله في كلمته " كونوا عناصر فعالة في مجتمعكم الفلسطيني واحملوا في قلبوكم محبة وانتماء لوطنكم ودافعوا عن قيم الايمان بعيداً عن التعصب والكراهية والتقوقع".

وقال للخريجين " انكم تنطلقون اليوم الى مرحلة جديدة من حياتكم ونتمنى ان تنجحوا في تحقيق امنياتكم وطموحاتكم فمنكم من سيذهب الى الجامعات ومنكم من يفكر بالسفر الى الخارج للالتحاق بجامعات عالمية ولهؤلاء أقول تعلموا وتثقفوا واحصلوا على اعلى الشهادات ولكن عودوا بعدها الى وطنكم لا نريدكم ان تبقوا في الخارج فالوطن بحاجة اليكم والقدس بحاجة الى كل واحد منكم فاستثمروا طاقاتكم وامكانياتكم وشهاداتكم وثقافاتكم وعلمكم من اجل خدمة مجتمعكم الفلسطيني. فلسطين ستبنى بسواعد أبنائها والجميع مطالبون بان يكون لهم دور في حرية ورقي وتطور هذا البلد، ولا تنسوا المدارس التي تعلمتم بها والتي بشرتكم وعلمتكم قيم المحبة والسلام والاخوة فمدارسنا هي صروح تعليمية تنادي بالرقي الإنساني والحضاري والانتماء الحقيقي للدين والوطن انها مدارس علمتكم ان تحبوا بعضكم بعضاً وان تكونوا اسرة واحدة متحابة".

هذا واختتم اللقاء بإجابة المطران على عدد من الأسئلة كما وزع بعض الهدايا التذكارية على الخريجين والخريجات وشكر الخريجون المطران على هذه المبادرة.