الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة: ملتزمون بأمن المواطن والوطن

نشر بتاريخ: 22/05/2015 ( آخر تحديث: 22/05/2015 الساعة: 13:24 )
داخلية غزة: ملتزمون بأمن المواطن والوطن

غزة- معا - أكد كامل أبو ماضي وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة على أن الوزارة ملتزمة بأمن المواطن والوطن مهما كانت الظروف والمعوقات والمؤامرات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال حفل تخرج كوكبة جديدة من كوادر جهاز الأمن والحماية التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني ضمن الدورة التدريبة السادسة والتي اطلق عليها اسم "أحرار رغم الحصار".

ووجه أبو ماضي التحية لكل من ساهم في بناء وزارة الداخلية وكوادرها من الجنود والشرطة الذين ينتشرون بالشوارع والمفترقات سواء بالحرب أو السلم.


بدوره قال مدير عام جهاز الأمن والحماية العقيد عبد الباسط المصري ان هذا الاحتفال يأتي في ظلال ذكرى الإسراء والمعراج؛ مضيفاً: "نخرج اليوم رغم الحصار ثلة مميزة من كوادر جهاز الأمن والحماية كريمة صابرة ثابتة كثبات جبال فلسطين ".

وأكد العقيد المصري على أن البوصلة والبندقية ستبقى موجهه نحو القدس التي ستحرر من دنس الاعداء موجهاً التحية لقادة المقاومة الذين رسموا طريق الحرية والكرامة.

وتابع: "نعلم صعوبة الظروف والحصار لكن نؤكد لكم أنه سيأتي يوم قريب يصبح ذلك الحصار من الماضي".

وذكر مدير عام جهاز الأمن والحماية أنه يلتحق بهذه الدورة 130 طالباً من كوادر جهاز تلقوا خلال تلك الدورة التدريبات المتنوعة التي تساعدهم على تأدية مهامهم من "تأمين ومرافقة وعمليات خاصة بأداء مميز".

وأوضح العقيد عبد الباسط أن الخريجين أُخضعوا للعديد من الدورات التدريبية المختلفة والمتنوعة ما بين المرافقة والتأمين الشخصيات والعمليات الخاصة بالإضافة إلى دورة متقدمة في السباحة، مشيراً إلى أن تلك الدورات كانت على أيدي مدربي ذوي كفاءة عالية.

ولفت إلى أن جهاز الأمن والحماية هو جهاز أمني متخصص يؤمن جميع الشخصيات والوفود في أوقات السلم والحرب.

ونوه إلى أن الجهاز يتولى حالياً تأمين وزراء حكومة التوافق في غزة بالإضافة إلى تأمين كافة زيارات وفود حكومة التوافق.