الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة العشرات في حوادث مختلفة وقعت خلال اسبوع

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 12:16 )
رام الله-معا- اصيب عشرات المواطنين في حوادث محتلفة خلال الاسبوع الماضي .

وفي تقرير للدفاع المدني فقد أصيب 44 مواطن في 560 حادث منها 483 حادث حريق و77 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة مما تعاملت معه طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر اليوم ، أن حوادث الحريق كانت في مجملها حوادث حرائق اعشاب نظرا لموجة الحرارة التي ضربت البلاد منتصف الاسبوع الماضي اضافة الى حرائق في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن وغير ذلك نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي .

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين وغيرها ، فوزعت الإصابات بين حوادث السير وحوادث عمل والحرائق وحالات إختناق.

على صعيد آخر كان نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدار 395 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 1272 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات ؛ وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 395 مصعداً كهربائياً في محافظات الوطن .

وأشار التقرير إلى إتمام عقد 11 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومجموعات متطوعين وطلاب مدارس وغيرها ، وتنفيذ تمارين إخلاء ، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها ، إستفاد منها 410 متدربا . ع ن