الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يتسلم بيان مؤتمر بيت المقدس الاسلامي السادس

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 12:13 )
الرئيس يتسلم بيان مؤتمر بيت المقدس الاسلامي السادس
رام الله-معا- تسلم الرئيس محمود عباس، بيان مؤتمر بيت المقدس الاسلامي السادس، والذي اختتم اعماله يوم أمس في فلسطين.

جاء ذلك خلال استقباله مساء اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الوفود العربية المشاركة في المؤتمر، برئاسة قاضي قضاة المملكة الاردنية الهاشمية، وإمام الحضرة الهاشمية الشيخ احمد هليل.

وقال قاضي القضاة محمود الهباش، في تصريح صحفي مشترك مع الشيخ هليل عقب اللقاء، الرئيس أعرب عن ترحيبه الحار بمشاركة اشقائنا العرب في مؤتمر بيت المقدس، خاصة المشاركة الكبيرة والمميزة من قبل الاشقاء في الاردن برئاسة قاضي القضاة الشيخ احمد هليل ووزير الاوقاف الاردني، مؤكدا بان الشعب الفلسطيني يستقبل زواره واهله بكل الترحاب والحب.

واضاف الهباش، هذه الزيارة لقاضي قضاة الاردن وللمفكرين العرب تأتي تأكيدا على الحق العربي والاسلامي والواجب في زيارة القدس والصلام في المسجد الاقصى المبارك، والتواصل مع اهل فلسطين وبيت المقدس لتأكيد الهوية العربية الاسلامية للقدس وفلسطين.

وتابع قائلا، كذلك تأتي تعبيرا للدور المميز والرعاية الكبيرة التي توليها الاردن للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، من خلال التعاون والتنسيق مع دولة فلسطين وفق اتفاقية الرعاية التي وقعت قبل عامين في الاردن.

وقال الهباش، &
39;التقينا مع الرئيس عباس، حيث نقلت له تحيات اخيه الملك عبد الله الثاني، والتأكيد على قوة العلاقات الاخوية التي تربط فلسطين والاردن.

واضاف، &
39;.

واشار، الى انه القى خطبة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك وادى صلاة الجمعة، وكذلك القى وزير الاوقاف الاردني درساً دينيا قبل الصلاة، لنؤكد على عمق الصلات بيننا، وان القدس ليست وحدها، وهذا واجب علينا كعرب ومسلمين.

وقال الشيخ هليل، &
39;.

واضاف، تشرفت بتكليف من الوفود المشاركة بتسليم رئيس دولة فلسطين بيان المؤتمر النهائي وتوصياته، الذي اختتم جلساته يوم أمس، والذي نشكر الشعب الفلسطيني على تواصله وترحابه وكرم ضيافته الذي وجدناه خلال انعقاد المؤتمر.