الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء قضية الجمل والسلطة تكرم عائلته

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 21:56 )
انتهاء قضية الجمل والسلطة تكرم عائلته
الخليل - معا - كرمت اليوم، السلطة الفلسطينية عائلة الشهيد ربيع الجمل، بعد انتهاء قضيته، حيث قام محافظ الخليل كامل حميد على رأس وفد كبير مكون من عضو المجلس الاستشاري في المحافظة وممثل العشائر في السلم الأهلي الحاج نافذ الجعبري ورئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، وقادة الاجهزة الامنية، ورؤساء بلديات ووجهاء عشائر محافظة الخليل، ولفيف من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وأمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط، بزيارة تكريمة الى ديوان عائلة الجمل ابو اسنينة، وكان في استقبالهم وجهاء عائلة الجمل ووجهاء عائلة ابو اسنينة وعدد من وجهاء ورجال العشائر في محافظة الخليل.

وقد ألقى علي عاشور رئيس مجلس عائلة ابو اسنينة، كلمة رحب فيها بالحضور، وتحدث عن تضحيات عائلة ابو اسنينة على مر الزمن، واستعدادهم للتضحية لتحرير فلسطين واعادتها الى أهلها، وتحدث عن صبر العائلة أمام الحدث الجلل والذي أودى بحياة ربيع الجمل، مشيراً الى ضبط النفس والصبر وتطويق الاحداث والحفاظ على السلم الاهلي والممتلكات العامة.

كما والقى الحاج نافذ الجعبري، كلمة باسم وجهاء عشائر محافظة الخليل، أشاد فيها بدور عائلة الجمل ابو اسنينة في الحفاظ على السلم الاهلي وتعاونهم مع المحافظ وقادة الاجهزة الامنية ووجهاء العشائر، وقال ان الزيارة اليوم الى ديوان عائلة ابو اسنينة الكرام، لانهاء القضية ودفع الحق وهو حق تكريمي لعائلة الجمل وليس كرم من اي أحد، وطالبهم بإنهاء القضية.


وطالب المختار اسماعيل عصفور في كلمته، بأن يتم محاسبة المهملين في قضية ربيع الجمل، مشيداً بمتابعة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله ومحافظ الخليل كامل حميد وقادة الاجهزة الامنية ووجهاء العشائر ورجال الاصلاح، وطالب باستمرار التحقيق في القضية.

كما كرر الحاج عيد شاكر ابو اسنينة، ترحابه بالحضور في ديوان ال ابو اسنينة، وقال:" الحمد لله لا يوجد فاعل وانما يوجد تقصير ولم يثبت لنا او للجنة التحقيق وجود فاعل وانما يوجد تقصير، ويجب محاسبة المقصرين في الامر، ونطالب بمعاقبة المقصرين والاستمرار في التحقيق، ونحتفظ لانفسنا بالحق في محاسبة الفاعل إن ثبت وجوده في المستقبل، ونطالب بتحسن الوضع للسجناء داخل السجون العسكرية والمدنية، وتحسين الوضع القضائي".

وثمن عماد خرواط في كلمته موقف عائلة الجمل وآل ابو اسنينة على موقفهم ومنع استغلال الاحداث لتدمير الممتلكات والمساس بالوطن، واضاعة الفرصة على العابثين، وشكر الاسير حاتم الجمل على موقفه الرافض من الانجرار وراء الشائعات، معتبراً ما حدث هو محطة فاصلة في محافظة الخليل، وشكر الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رام الحمد الله والمحافظ وقادة الاجهزة الامنية على اهتمامهم البالغ ومتابع القضية لحظة بلحظة، لمحاسبة الفاعل ان كان هناك فاعل.

كما وأثنى رئيس البلدية في كلمته على عائلة الجمل وابو اسنينة، وشكر أشقاء الشهيد ربيع الجمل على موقفهم المشرف في حقن الدماء، وشكر كافة من ساهم في وأد الفتنة والحفاظ على الارواح وانهاء القضية.

وقال محافظ الخليل:" باسم السيد الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية، وباسم اهالي ووجهاء محافظة الخليل، نحييكم ونؤكد على موقف عائلة ابو اسنينة في الحفاظ على السم الأهلي، وأثبتم ذلك من خلال تعاملكم مع قضية الشهيد ربيع الجمل".

وأشاد المحافظ بدور اشقاء الشهيد، يسري وحاتم وياسر وموقف العائلة مما حدث، والذين أكدوا على اهمية الحفاظ على السلم الأهلي وأكدوا على ذلك من خلال افعالهم، وأشاد بدور وجهاء عائلة ابو اسنينة ووجهاء عشائر محافظة الخليل، ورؤساء المؤسسات الأهلية والهيئات المحلية، وأشار الى أن المطالب التي قدمت سيتم بحثها مع التأكيد على استمرار التحقيقات في الحادث.


واضاف المحافظ:" نعتبر الشهيد ربيع الجمل أحد شهداء الثورة الفلسطينية، والتحية لكم آل ابو اسنينة على وقفتكم وحفاظكم على السلم الاهلي ولن نخفي اي حقيقة مهما كانت وسنستمر في الاجراءات القضائية".