الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصحفيين العرب يدعو بلاتر الى تعليق عضوية اسرائيل بالفيفا

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 18:09 )
اتحاد الصحفيين العرب يدعو بلاتر الى تعليق عضوية اسرائيل بالفيفا
القدس – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد – ناشد الاتحاد العام للصحفيين العرب، اليوم السبت، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، والجمعية العمومية للاتحاد، من أجل تعليق عضوية اسرائيل بالاتحاد الدولي، خلال اجتماعات الجمعية العمومية التي تنعقد في زيوريخ يومي 28 و29 من الشهر الحالي.

ووجه الاتحاد رسالته الى الرئيس بلاتر والجمعية العمومية، وصل الاتحاد الفلسطيني نسخة منه، مشيرا الى الجرائم العنصرية التي يواصل الاحتلال الاسرائيلي ارتكابها بحق الرياضيين في فلسطين، بشكل يخالف كافة اللوائح والمواثيق الرياضية.

وأكد الاتحاد على ثنائه وتأييده للعريضة التي قدمها عدد من المفكرين الدوليين تتضمن نفس المطلب وتشير فيها الى الانتهاكات الصارخة التي اقترفتها السلطات الاسرائيلية بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية في الفترة الماضية.

وكان عدد من المفكرين والكُتاب الدوليين قد وقعوا على عريضة رسمية تم توجيهها الى الاتحاد الدولي لكرة القدم، نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، وضحت فيها كل الانتهاكات التي تم ارتكابها من قبل السلطات الاسرائيلية وسط صمت فاضح من الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم.

كما اشارت الوثيقة الى خطورة السماح لخمسة من الاندية المقامة على اراضي المستوطنات غير الشرعية باللعب في الدوري الاسرائيلي لكرة القدم، بالاضافة الى ممارسات نادي بيتار العنصري بحق العرب داخل اسرائيل.

ودعا الاتحاد في بيانه، الى ضرورة ان يتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم من اجل حماية عناصر اللعبة في فلسطين وضمان حقم في ممارسة اللعبة دون اية قيود او معيقات تتنافى مع لوائح وانظمة الاتحاد الدولي.