الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البعوض يؤرق ليل الغزيين

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 00:24 )
البعوض يؤرق ليل الغزيين

غزة- معا - صيف قاس حل على الغزيين هذا العام فحشرة البعوض باتت تشكل هاجسا كبيرا لهم لا سيما مع حلول الليل.


المواطن جمال المجدوب والذي يسكن بالقرب من بركة الشيخ رضوان بغزة تحدث لـ معا حول معاناته الليلية من البعوض والتي خلقت جوا من القلق لا سيما خلال انقطاع التيار الكهربائي ليلا ومعاناته مع الاطفال.


اما في شمال القطاع فحدث ولا حرج فلا تكاد تمر ليلة دون حكاية جديدة مع البعوض المواطن عمر تايه حمل السلطات المحلية المسؤولية عن تفاقم الازمة موضحا ان الجهود المبذولة لم تكف في وقف المعاناة عنهم.


رأي تطابق معه المواطن حسام المبحوح والذي اكد اصابة عدد من اطفاله بامراض جلدية فيما لم تنجح الادوية المقدمة لهم من المشافي توفير العلاج اللازم لهم للامراض الجلدية.

من ناحية اخرى، قال مدير الصحة والبئية ببلدية غزة تيسر ابو عبده ان الجهود المبذولة هذا العام افضل من الاعوام السابقة لاسيما وان الامكانيات قد توفرت اضافة للتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا في مكافحة البعوض حيث توفر الاخيرة فرقا متخصصة ودعما فنيا لهم داعيا البلديات الى الاستمرار في جهودها حتى يصبح عملا متكاملا مع البلديات الاخرى والتي لازالت حشرة البعوض منتشرة فيها بشكل كبير.

وتشكل البرك والمسطحات المائية الخاصة بتجميع مياه الامطار في غزة مكانا ملائما لحياة البعوض, لكن ورغم الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات المحلية في غزة الا ان نتائجها على الارض لم تثمر حتى الان في كثير من المناطق وهو الامر الذي لا زال يشكل اكبر التحديات امام البلديات.

تقرير: عبد الله مقداد.