الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يؤكد على عمق العلاقة بين فلسطين والاردن

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 22:17 )
رام الله - معا- أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه قاضي القضاة الاردني احمد هليل ونظيره الأردني الدكتور هايل داود في مقر الوزارة وبحضور سفير المملكة الاردنية خالد الشوابكه ومستشار الوزير خليل قراجه الرفاعي على عمق العلاقة بين البلدين وعلى الموقف الثابت الدائم للمملكة الأردنية الهاشمية الداعم للقضية الفلسطينية في كافة المجالات المختلفة خاصة فيما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى .

وقدم ادعيس شرحًا تفصيليا عن المخاطر المحدقة بالمقدسات الإسلامية في ظل المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي في المدينة، مؤكدًا على أهمية الدعوة التي أطلقها الرئيس محمود عباس للعرب والمسلمين لزيارة القدس، لدعم الصمود الفلسطيني فيها.

وجرى خلال اللقاء ايضا الإتفاق على ابتعاث الأئمة والعلماء والدعاة وتبادل الخبرات في مجال ادارة موارد الزكاة ، والاستفادة من الخبرات المشتركة في موضوع الحج والعمرة وذلك انطلاقا من روح الأخوة والتعاون الإسلامي ما بين البلدين والشعبين الشقيقين وتطويراً للعلاقات المميزة وتدعيماُ لاواصر الاخوة بينهما .

وناقش الطرفان سبل التعاون في مجالات تبادل القوانين والأنظمة و التشريعات التي تنظم ادارة الاملاك الوقفية وتنميتها واستثمارها ومشاركة كلا الطرفين بعضهما البعض في عقد المؤتمرات والندوات واللقاءات العلمية المتخصصة والمسابقات الدينية وحفظ القران الكريم والحديث النبوي الشريف .

وأكد وزير الاوقاف الاردني على استعداد وزارة الأوقاف الأردنية لتقديم كل ما يمكن من دعم وإسناد لوزارة الاوقاف الفلسطينية والمشاريع والبرامج التي تنفذها.