الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في السعودية تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 08:18 )
القدس - معا - أحيت سفارة فلسطين في المملكة العربية السعودية مساء امس الجمعة ، ذكرى النكبة الفلسطينية السابعة والستين، تخليداً لكفاح شعب شرد من أرضه قصراً وبقي حياً في الوطن والشتات.

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الفلسطيني والذي اداة مجموعة من اطفال فلسطين ولدوا في الغربة.

والقى سفير دولة فلسطين الاستاذ باسم الاغا كلمة شكر فيها ابناء الجالية بمشاركتهم بهذا الحفل الذي اقيم في احياء للذكرى ٧٦ للنكبة حيث تم تشريد ٧٠٪ من الشعب الفلسطيني من ارضه عام ١٩٤٨ ومسحت عن الوجود أكثر من ٤٠٠ قرية فلسطينية.

واستعرض سفير فلسطين المراحل التي سبقت النكبة والتي تمثلت بوعد بلفور والهجرة اليهودية الى فلسطين وقرار التقسيم، وما ارتكب بعد ذلك من مجازر وتدمير للمدن والقرى الفلسطينية واقتلاع للسكان من أراضيهم وصولا الى الوضع الراهن الذي يقترب به شعبنا من خلال ايمانه ونضاله ومقاومته، من تحقيق اعتراف العالم أجمع بحقوقه المشروعة بالعودة وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد ثمن وشكر السفير خادم الحرمين الملك سلمان ووقوفه مع شعب فلسطين شاكرا المملكة شعباً وحكومةً على دعمهم المتواصل للحقوق الثابتة لشعبنا

ونقل السفير تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وتحيات كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ومخيمات اللجوء القصري التي سيعود منها حتما.

وفي كلمة كبار السن اكد الحاج داوود ابو نبيل تمسك الأجداد بحق العودة رغم مضي هذا العقود الستة من الزمن على النكبة.

وقد تخلل الحفل اقامة معرض صور لفلسطين ما قبل النكبة و تكريم عدد من كبار السن، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي واغاني وطنية وشعبية وأناشيد العودة، ودبكة فلسطينية.