الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاعلة خير تطلق حملة "خبز لمن يريد" بغزة

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 10:51 )
فاعلة خير تطلق حملة "خبز لمن يريد" بغزة
غزة- معا- بادرت فاعلة خير مقيمة في دولة الامارات بصورة شخصية تضامنا مع اهالي قطاع غزة، بتنفيذ حملة خبز لمن يريد، في عدة مناطق بقطاع غزة تقوم فكرتها على منح الخبز مجانا للفقراء غير القادرين على دفع ثمنه.

وقامت عدة مخابز بتنفيذ الحملة بوضع خبز على رفوف خزانه خاصة معلقة عليها لوحة كتب عليها "خبز مجانا لمن يريد"، هي الاولى فلسطينيا، حيث يتوجه الفقير الى لأخذ ما يحتاجه دون أن يدفع الحساب.

وقالت صاحبة حملة "خبز لمن يريد": "لقد دفعني الوضع المادي المأساوي لاهالي قطاع غزة للجوء لهذه الفكرة، من أجل مساعدة الناس، وتوفير جزء من الاحتياجات الاساسية اليومية، وأتمنى من الكثير من فاعلي الخير واصحاب المخابز أن يحذو حذونا لفعل الخير من أجل مساعدة أكبر قدر ممكن من الناس ".

يشار الى ان هذه فكرة جاءت بعد ان لاحظت فاعلة مثل هذه المبادرات في بعض الدول الاسلامية والعربية ولمعرفتها باحتياجات المواطنين وكي لا تسبب احراجا لهم، فوضعت هذا الاعلان على خزانات خاصة كي يتمكن المحتاجون من اخذ ما يلزمهم دون السؤال.

وطلبت فاعلة الخير من اصحاب المخابز التي تتعامل معهم ان يوصوا كافة العاملين في تلك المخابز ألا يسألوا اي شخص يتناول الخبز ويغادر المخبز دون ان يدفع ثمنه عله يكون بحاجة لهذا الخبز ولا يملك ثمنه.

وذكرت فاعلة الخير ان عددا من العائلات المحتاجة تأتي الى المخبز يوميا تأخذ ما يلزمها من الخبز بعفة، ولم تسجل هناك اي حالات انها اخذت اكثر من حاجتها.