السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسطل يستنكر منع قاضي قضاة الأردن من الخطبة بالأقصى

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 10:56 )
الأسطل يستنكر منع قاضي قضاة الأردن من الخطبة بالأقصى
غزة- معا- استنكر الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، اليوم الأحد، الأحداث التي وقعت بالمسجد الأقصى، ومنع فضيلة الشيخ محمد هليل قاضي قضاة الأردن الشقيق من الخطبة بالمسجد الأقصى.

وقال الشيخ الأسطل في تصريح وصل معا: "إننا ننكر ما حدث الجمعة بالمسجد الأقصى، ومنع قاضي قضاة الأردن الشقيق فضيلة الشيخ محمد هليل من الخطبة بالمسجد الأقصى؛ معذرة إليكم أيها الأردنيون الأمجاد، عفواً أخي سماحة الشيخ أحمد هليل قاضي قضاة الأردن الشقيق، إخوتي أيها المرابطون بالأقصى ما هكذا يكون ولا ينبغي أن يكون( الانتصار للحق) إلا بالحق".

وأضاف "إن للعالم حقاً، وإن للضيف كرامةً، وإنه ضيف فلسطين وأهلها، لقد تشرفت بزيارة سماحته في عمان قبل عامين، فلقيت وفاءً في حب، وصدقاً في دماثة، وفهماً في علم، وحكماً في عدل، ولا أزكيه على الله، وأما الأردن ملكاً وحكومة وشعباً فهم أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا النابضة أهل فلسطين".

وأكد الشيخ الأسطل أن المساجد بيوت الله لا تصلح لغير ذكره وشكره وحسن عبادته، فقد أخرج الإمام مسلم في الصحيح عَنْ عَلْقَمَةَ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" لِيَلِنِي مِنْكُمْ، أُولُو الْأَحْلَامِ وَالنُّهَى، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ثَلَاثًا، وَإِيَّاكُمْ وَإِيَّاكُمْ وَهَيْشَاتِ الْأَسْوَاقِ".

ودعا إلى الحفاظ على بيوت الله بعيداً عما يكون بالأسواق من الهيشات وارتفاع الأصوات واللغط والهرج والمرج، فهو مما يستدعي خراب بيوت الله بمنع الصلاة والذكر والعبادة فيها أو يؤدي إلى إعاقة ذلك، ولا يليق مطلقاً بالأماكن المحترمة، فكيف بالمساجد، فضلاً عن المسجد الأقصى أولى القبلتين، وثالث الحرمين، وخاصة في هذا الوقت الذي يقع الأقصى تحت الاحتلال، ويتعرض فيه الشعب والأرض الفلسطينية لأنواع الأذى والتهويد.