الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعمار تحتفل بإطلاق العدد الاول من صحيفة "حصاد"

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- احتفلت جمعية اعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس جنوب قطاع غزة بإطلاق صحيفة "حصاد" الاخبارية، التي يصدرها المكتب الاعلامي للجمعية بإشراف الصحفي أيمن سلامة.

وأكد مدير عام اعمار انور أبوموسى على أهمية الإنجاز المتميز الذي يأتي بعد تدشين المقر الدائم للجمعية ومراكزها بحي الامل بمحافظة خان يونس، مشدداًعلى ضرورة أن تكون هذه الإنجازات حافزا للمزيد من الإبداع والتميز في تطوير أداء المكتب الاعلامي.

واوضح أن المكتب الاعلامي نجح وعبر طاقمه في إصدار العدد الأول من صحيفة حصاد، والتي تمثل إبداعا حقيقيا وإضافة نوعية إلى عالم صحافة العمل الأهلي ، مبينا أن الصحيفة تم اصدارها على اسس علمية ومهنية شملت تطبيق المفاهيم النظرية فيما يتعلق بإجراء المقابلات وصياغة الفنون الإخبارية المتنوعة، حتى أثمر جهد المكتب الاعلامي في إبصار صحيفة حصاد النور في نسختها الأولى، مؤكدا أن الأعداد القادمة ستشهد المزيد من الإضافات والتحسينات.

وبين ابوموسى ان العدد الاول للصحيفة بلغ 2000 نسخة تم توزيعهاعلى مؤسسات المجتمع المحلى وشخصيات وطنية واعتبارية وقوى وفعاليات القطاع،اضافة الى توزيعها بالتعاون والتنسيق مع نقاط توزيع الصحف اليومية الفلسطينية القدس والايام والحياة الجديدة وفلسطين.

وأشار ابو موسى الى ان صحيفة"حصاد" احتوت على 12 صفحة نشرت خلالها العديد من المشاريع التى انجزتها جمعية اعمار والتى بلغت كلفتها الاجمالية 4 مليون دولار، وان العمل جارى بتنفيذ مشاريع بقيمة نصف مليون دولار وتصّدر المانشيت الاول لصحيفة حصاد تحديا للحصار الشروع في اول عملية ترميم منازل لاسر محتاجة بقيمة 100 الف دولار بدعم المبادرة العمانية والمقال الافتتاحي لمدير عام الجمعية اكد خلاله على اهمية الاعلام للجمعية وتوضيح رؤيتها التنموية للرأي العام والنخب المثقفة والجهات المسؤولة ولتعزيز مبدأ الشفافية والمسائلة المجتمعية القائمة على اساس الشراكة.

يشار إلى أن المكتب الاعلامي لجمعية اعمار تم استحداثه مؤخرا بهدف ابراز الانشطة والفعاليات اليومية وتوضيح رسالة المؤسسة وخدماتها للجمهور.