الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي هلال القدس يطلق اكبر مخيم صيفي في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
نادي هلال القدس يطلق اكبر مخيم صيفي في فلسطين
القدس - معا - الناطق الاعلامي / تامر عبيدات- على قدم وساق ولاول مره في تاريخ المخيمات الصيفية في فلسطين يواصل نادي هلال القدس الاستعدادات بالترتيب لاقامة اكبر مخيم صيفي لاطفال وشباب القدس في فلسطين من اعمار 6 اعوام حتى 14 عاما حيث من المتوقع مشاركة اكثر من 600 منتسب في هذا المخيم الذي يقام بداية الشهر القادم حتى نهاية شهر اغسطس .

ويقام مخيم هلال القدس الصيفي في اربعة مواقع رئيسية وهي نادي هلال القدس والمدرسة الابراهيمية بالقدس ومقر مركز الحياة للثقافة والفنون في شارع السلطان سليمان ومدينة الامل الرياضية في اريحا .
وحسب توجيهات رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب سيتضمن المخيم اكثر من 50 لعبة مختلفة وهي " السباحة ، الفروسية ، ركوب الدراجات الهوائية، تعليم السياقة، العاب القوى، كرة القدم، كرة السله ، كرة الطاولة ، الجمباز، التايكواندو، الجودو،تسلق الحبال ، عروض افلام ، مسرحيات ، الرسم، الموسيقى، الفن التشكيلي ، ودورات توعوية وتثقيفية .

وفي تعليقه على اهمية اقامة هذا المخيم قال د ابو عصب " نحن نعمل من اجل المجتمع المقدسي بكافة شرائحه خاصة شريحة الشباب والاطفال الذين يعانون من التهميش الواضح ونريد ان نشغلهم في امور مفيدة وممتعة ومسلية خلال عطلة الصيف ومن اجل ذلك نقيم هذا المخيم الذي يعتبر اكبر مخيم من نوعه في فلسطين والتسجيل باسعار بسيطه نظرا لحجم الفعاليات والرحلات الترفيهية ."

ويضم مخيم الهلال الصيفي عشرات العاب التيليماتش المتنوعة التي تعمل على تطوير المشتركين واختبار ذكائهم .
وستخصص رحلات ترفيهية وتثقيفية للمشتركين في كافة ارجاء فلسطين في الداخل الفلسطيني والضفة الغربية بالاضافة الى رحلات تعليمية الى المصانع والمتاحف الفلسطينية .

وسيحتوي المخيم على رحلات المسارات في ربوع فلسطين الخلابة في الجبال والاودية وبين الاشجار وينابيع المياه .
وسيتم خلال المخيم عرض افلام جديدة للمشتركين من خلال شاشة عرض ضخمه مخصصة لهذا المخيم الصيفي
ويخصص المخيم فعاليات ونشاطات خاصة بشهر رمضان المبارك ومنها " تحفيظ وتجويد القران الكريم وزيارة المسجد الاقصى المبارك "
وتجري اللجنة المشرفة على المخيم اختيار نخبة من المشرفين والمنظمين والمتطوعين للاهتمام بالمشتركين وتوجيههم وتوفير الامن والسلامة لهم .

ويسعى نادي هلال القدس من خلال هذا المخيم الصيفي الى ايجاد متنفس حقيقي لاطفال وشباب القدس واشغالهم بالجوانب الترفيهية والتعليمية وملء اوقات فراغهم خلال عطلة الصيف .

وفتحت ابواب التسجيل في مخيم هلال القدس الصيفي من خلال زيارة نادي هلال القدس في وادي الجوز ومركز الحياة للثقافة والفنون في شارع السلطان سليمان ومركز الحياة للياقة البدنية في بيت حنينا .