الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تتسلم علم السيزم الدولي

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 15:29 )
فلسطين تتسلم علم السيزم الدولي
رام الله - معا : تسلمت فلسطين علم السيزم الدولي بعد مشاركتها لأول مرة بصفتها عضوا رسميا في المجلس الدولي للرياضة العسكرية بعد عام من انضمامها له عام 2014،واستلمت العقيد أمل خليفة أمين سر الاتحاد العام للرياضة العسكرية و ممثل فلسطين في اجتماعات الجمعية العمومية الـ70 التي أقيمت بالكويت في الفترة من 17 ولغاية 22 من الشهر الجاري،استلمت علم السيزم من قبل البحريني العقيد ركن عبد الحكيم الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية.

و شاركت فلسطين بالاجتماعات بوفد مكون من العقيد أمل خليفة رئيس الوفد و ممثل فلسطين بالجمعية العمومية و العقيد طيار حافظ الرفاعي مدير العلاقات العامة بالأمن الوطني.

وأعربت خليفة عن سعادتها وفخرها لأن هذه الدورة شهدت مشاركة فلسطين لأول مرة كعضو رسمي مشيدة بكافة الدول التي رحبت بتواجد فلسطين في المجلس،و وجهت شكرها لدولة الكويت على حفاوة الاستقبال للوفد الفلسطيني، و العقيد الشنو الذي يبذل جهودا كبيرة في قيادة المجلس الدولي و دعمه المتواصل لفلسطين.

وأكدت خليفة على أهمية التعاون المشترك بين فلسطين و سلطنة عمان و تشيلي حيث ابدت الدولتان عن مد يد المساعدة للرياضة العسكرية الفلسطينية والعمل على دعمها بشتى المجالات للنهوض بها .

و شهدت اجتماعات الجمعية العمومية وأعمال الكونغرس للمجلس الدولي للرياضة العسكرية الذي أقيم تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح بمشاركة 84 من مختلف أنحاء العالم،شهد العديد من الملفات الهامة حيث تسلم ممثل أستونيا علم المجلس الدولي للرياضة العسكرية من مدير الاتحاد الرياضي العسكري الكويتي العقيد الركن إبراهيم الكندري، حيث تستضيف أستونيا الدورة الـ 71 العام القادم.

ومن أبرز ما خرجت به الاجتماعات انتخاب اللواء الإيراني علي ماهر رئيساً لقارة آسيا حتى 2019، ، وقيام الوفد الصيني بالتوقيع على عقد استضافة وتنظيم دورة الألعاب العسكرية 2019 المقررة في مدينة ووهان.

كما تم التوقيع رسمياً مع الوفد العماني لاستضافة بطولة كأس العالم العسكرية لكرة القدم 2017 فضلا عن تصفيات البطولة في العام المقبل، وتوقيع اتفاقية استضافة واحتضان روسيا لبطولة الألعاب العالمية الشتوية 2017.