الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة خريجي الجامعات الروسية تعقد مؤتمرها الأول

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 16:14 )

الخليل - معا - عقدت الهيئة الادارية الجديدة الجمعية الفلسطينية للخريجين من جامعات روسيا وجامعات رابطة الدول المستقلة اجتماعها الأول في مقر الجمعية في المركز الروسي للعلوم والثقافة . وتناول الاجتماع آليات عمل الجمعية والخطط المستقبلية المنوي العمل عليها.

هذا وأكد المجتمعون على أن الجمعية تهدف إلى توثيق العلاقات الفلسطينية الروسية تأكيداَ للعلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين منذ عقود مضت والعمل على تواصلها وتعمقها وتطويرها مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي الروسي وخاصة التعليمي والأكاديمي والثقافي بما يخدم مصلحة الشعبين الفلسطيني والروسي.

وأكد د. نضال رباح رئيس الجمعية الجديد في بداية الاجتماع على ان عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين تتطور بشكل كبير تستوجب وضع كافة امكانيات اعضاء الجمعية في ترسيخ هذه العلاقة، داعيا الخريجين الناطقين باللغة الروسية للاشتراك بعضوية الجمعية والتي سيساهم حضورهم في تنمية العلاقات بين الخريجين والتواصل الدائم خاصة لمن يرغب في تطويرها ، بغض النظر عن التوجهات السياسية وفق لوائح العمل المعمول بها للجمعية.

وقدم اعضاء الهيئة الادارية الجديدة الشكر والتقدير لـ د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الدولية ، وعثمان ابو غربية ، وحسين الشيخ عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح ، والسفير الروسي ، د. اسحق سدر عضو المجلس الثوري ، د. كمال الشخرة رئيس دائرة روسيا ورابطة الدول المستقلة في مفوضية العلاقات الدولية د. اسحق سدر عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، د. سحر القواسمة عضو المجلس التشريعي ، والوزير السابق د. خالد القواسمة والى جميع اعضاء الهيئة العامة للمؤتمر على مشاركتهم وحضورهم فعاليات انعقاد المؤتمر العام للهيئة العامة وانتخاب هيئة ادارية جديدة في قاعة المؤتمر الوطني الشعبي للقدس.

وثمن اعضاء الهيئة الادارية للجمعية د. وائل ابو اسنينة رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الادارية السابقة على جهودهم وعطاؤهم وتميزهم في العمل التي ارست دعائم العمل المشترك بين الجانبين ، مؤكدين بان الجمعية ستستكمل الخطط والبرامج السابقة وتطوير اداءها مع اتباع اليات عمل مستقبلية للجمعية جديدة ستعتمد وفق منهجية وخطة عمل مدروسة مؤكدين بان الجمعية مستقلة وتعمل وفق القانون الفلسطيني وهي تتبع الخط السياسي العام للقيادة الفلسطينية التي تتبع علاقات متميزة مع رئيس وحكومة وشعب الاتحاد الروسي والتي تتعزز يوما بعد يوم في ظل الزعيمين الرئيس محمود عباس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

وأكد المجتمعون ان العمل على إقامة وتطوير العلاقات الاجتماعية والثقافية والتعليمية والاقتصادية وكافة المجالات التي من شأنها خدمة الشعبين الصديقين الهدف الاساسي لسياسة الجمعية التي ستتولى إبراز ثقافة وتراث وتاريخ وحضارة الشعبين والعمل على التدخل في حل مشاكل الخريجين وفقا القانون بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية المعنية، ويؤكد اعضاء الجمعية بأنهم على استعداد تام للتعاون مع كافة الجهات الرسمية والمجتمعية وهم وسيلة للتواصل والتعاون والتشبيك بين الشعبين من أجل تطوير دعم الشعب الفلسطيني من أجل الحصول على حقوقه الوطنية في إقامة دولته المستقلة .

وفي نهاية الاجتماع تم التوافق بين اعضاء الجمعية على توزيع المهام بالشكل التالي: د. نضال رباح رئيسا للجمعية، المهندس شكري شركس نائبا للرئيس ، د. ايمن ضراغمة امينا للسر، ود. سـليمان جـرادات، د. رشا عياد العلاقات العامة والأعلام، د. عامر مساد اللجنة العلمية ، د. علي الحروب لجنة العضوية، د. ماهر ملحم امينا للصندوق، د. ماهر بدر، د. نبيل زواهرة اللجنة الاجتماعية والثقافية ، الاستاذة ميسر ابو شاويش لجنة المرأة، كما تم الاتفاق على ان يكون د. سليمان جرادات الناطق الاعلامي للجمعية.