الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندس الديك يؤكد على ضرورة دعم وتطوير خدمات المجالس القروية

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 20:20 )
سلفيت- معا - اكد المهندس عبد الحميد الديك مسير اعمال محافظة سلفيت، اليوم، على اهمية وضرورة دعم الهيئات المحلية والمجالس القروية بشكل خاص، اضافة الى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها، والعمل جلب المزيد من المشاريع الحيوية التي تخدم المواطنين بالمحافظة.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس الديك في لقاء عقد في مجلس قروي سرطة غرب سلفيت، بحضور مندوبة الصليب الاحمر الاسباني "راكيل ريفاس" ورئيس جمعية الهلال الاحمر فرع سلفيت ظافر علقم ورؤساء مجالس سرطة ومسحة ورافات، والذي تخلله تسليم المجالس الحضور "آلة تضبيب للحشرات"، ضمن مشروع الحد من المخاطر الذي تنفذه جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بتمويل من الصليب الاحمر الاسباني.

كما واعرب الديك عن اعتزازه بالمجالس البلدية والقروية في محافظة سلفيت وايمانه بالدور الكبير الذي تقوم به لخدمة الاهالي وتعزيز صمودهم فوق اراضيهم، وشكر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ادارة وطواقم ومتطوعين، والصليب الاحمر الاسباني واسبانيا حكومة وشعبا، على جهودهم ودعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني ومؤسساته.

وفي كلمته الترحيبية، استعرض ابراهيم عبد السلام رئيس مجلس قروي سرطة ، اهم المشكلات والتحديات التي تواجه بلدات المحافظة والاهالي، في ظل استمرار الاحتلال وممارساته الاستيطانية، وثمن الدور الكبير والمهم الذي تقوم به محافظة سلفيت وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والداعمين في منظمة الصليب الاحمر الاسباني، من خلال التواصل الدائم مع الهيئات المحلية وتقديم الدعم اللازم في مختلف المجالات. متمنيا الاستمرار في تقديم المزيد من الدعم وتنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم المواطنين في مختلف بلدات المحافظة.

بدوره اشاد رئيس جمعية الهلال الاحمر بسلفيت ظافر علقم بالدعم المتواصل والمشاريع التي تقدمها الحكومة الاسبانية، من خلال الصليب الاحمر الاسباني للشعب الفلسطيني وخاصة في محافظة سلفيت، متمنيا تواصلها مستقبلا، وشكر المجالس المستهدفة والمجتمع المحلي على تعاونهم لانجاح سير المشروع، وكذلك منسقي ومتطوعي الهلال بالمحافظة على جهودهم.

في حين اعربت مندوبة الصليب الاحمر الاسباني " ريفاس" عن سعادتها لتواجدها في محافظة سلفيت ولقاء المسؤولين فيها، مشيرة الى اهمية مشروع الحد من المخاطر وتمنت للجميع الاستفادة من التعاون القائم والتدريبات واللقاءات التوعوية التي تنفذ، وشكرت الحضور على جهودهم، مؤكدة على استمرار التعاون المشترك.

وفي نهاية اللقاء شكر رؤساء المجالس الحضور مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس الديك وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ورئيس وطواقم ومتطوعي فرع سلفيت، والصليب الاحمر الاسباني على جهودهم وتواصلهم دعمهم الدائم لابناء المحافظة.