الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة بالخليل تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 23:14 )
الخليل - معا - نظم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في الخليل مهرجاناً لإحياء ذكرى النكبة، وذلك بحضور مدير فرع الخليل د. نعمان عمرو، وأمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط، وأعضاء، والمساعد الإداري عبد القادر الدراويش، والمساعد الأكاديمي ماجد أبو ريان، وعميد كلية الزراعة د. شاهر حجة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وطلبة الجامعة.

ونقل د. عمرو، تحيات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة الى الحضور، مشيراً إلى أن هذا المهرجان يأتي لتعزيز الخطاب الفلسطيني، ولتلخيص العبر من أجل صياغة استراتيجيات للمستقبل لا لبكاء الماضي، مبيناً أن الاحتلال يسعى إلى نشر بذور الشقاق والنفاق والجهل في صفوف الشعب الفلسطيني، وأنه يجب علينا -فلسطينيين- وضع خطاب سياسي جديد يضع أهدافاً استراتيجية يتصدرها تحرير الأسرى وتفريغ السجون الإسرائيلية، ووضع استراتيجية مضادة لاستراتيجية الاحتلال، من خلال الوحدة الوطنية والتمسك بحق العودة. ويجب أن تبنى هذه الاستراتيجية على القيم والوعي والثقافة والعلم، وعلى ربيع عربي حقيقي يمتد من الخليج إلى المحيط. أما على صعيد جامعة القدس المفتوحة، فإننا نركز على بناء جيوش المستقبل من قلعة منظمة التحرير الفلسطينية، هذا الصرح العلمي الذي يضم الطالب والعالم والمناضل، فنحن نتصدى لسياسة التدمير ضد الإنسان الفلسطيني، وإنا هنا باقون في أرضنا، وليرحل المحتل الغاصب.

و رحب رئيس مجلس اتحاد الطلبة الطالب عدنان وزوز بضيوف الجامعة، معتبراً أن هذا المهرجان تجديد للعهد في التمسك بالأرض وحق العودة، وهو رسالة للفلسطينيين كافة، في الشتات والمخيمات، وأننا لن ننسى دورنا في الصمود والبقاء على الأرض مهما تجبر المحتل.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وطنية، كان منها عرض مسرحي يعكس معاناة الفلسطينيين من أهالي الشهداء والأسرى ويبين صمود الفلسطيني وتمسكه بأرضه وحقه بالعودة، وقدم الطلبة: عمر خليل، ومنتصر الجنيدي ووسيم شبانة أغاني وطنية، ثم ألقى الطالب محمد الحداد قصيدة بعنوان "حكاية بني صهيون" وتبعه الطالب إسماعيل الطروة بقصيدة "في القدس"، وتلا ذلك فقرة فنية كوميدية قدمها الطالب أيمن مقبل.