الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك تستقبل مدير مؤسسة مساعدة الطلبة العرب

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
الخليل - معا - استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب مدير عام المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب البروفيسور اسحق يعقوب القطب.

وبحث الخطيب مع القطب سبل التعاون المشترك فيما يخدم الطالب والعملية التعليمية، مثمناً جهود المؤسسة المستمرة في دعم الطلبة و تقديم المنح و المساعدات الدراسية لهم، ومؤكداُ بأن الجامعة على استعداد تام للتعاون في جميع الأنشطة التي تقدمها المؤسسة لدعم المسيرة التعليمية.

فيما أشاد قطب بما توصلت إليه جامعة بوليتكنك فلسطين من تطور على كافة الأصعدة، وقدم نبذة عن رؤية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب وأهدافها وانجازاتها لتساهم في مساعدة أكبر عدد من الطلبة العرب والفلسطينيين خاصة.

وأكد على أن هدف المؤسسة من دعم الطلبة، هو عودتهم لبلادهم مزودين بالخبرة والمعرفة التكنولوجية، لان هدف المؤسسة يكمن في نقل التكنولوجيا من الدول الصناعية إلى الدول العربية.

وقد تأسست المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب عام 1976 وانطلقت من الكويت على يد مجموعة من رجال الأعمال والأكاديميين على رأسهم الأمير السعودي تركي بن عبد العزيز الذين شعروا بضرورة وجود مؤسسة تقدم منحا مالية وقروضا للطلبة العرب المتفوقين والأيتام والمحتاجين دون تمييز على أساس الدولة أو النوع ، أو الديانة ، فحققت على مدار السنوات السابقة انجازات متعددة ومتميزة كونها تعمل باستقلالية وشفافية وتحديدها لرسالتها وأهدافها التي تقوم على أسمى هدفين وهما إعداد العلماء وبناء القدرات.