الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبعاد زوجة أسير عن مدينة القدس

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 17:45 )
إبعاد زوجة أسير عن مدينة القدس
القدس- معا- سلمت سلطات الاحتلال مؤخرا المواطنة منى عبدالله الشلبي 43 عاماً، قرارا من وزارة الداخلية الإسرائيلية يقضي بإبعادها عن مدينة القدس، بعد رفض طلب "لم الشمل" لأسباب أمنية.

وحسب القرار الاسرائيلي "فأن وزارة الداخلية الإسرائيلية تمنع شمل المواطنة منى شلبي حسب طلبها لأسباب أمنية، وقد أعطيت شلبي الفرصة ( خلال شهر شباط) لتقديم إعتراضها وأوراقها الخاصة للمثول أمام الجهات المعنية ولكنها لم تحضر، لذلك طلب لم الشمل رفض وعليها مغادرة القدس ، وبإمكانها تقديم اعتراضا خلال 21 يوما من إستلام هذا البلاغ".

ونفت السيدة منى الشلبي إدعاء الجانب الاسرائيلي أنها أعطيت الفرصة لتقديم إعتراض في شهر شباط الماضي، مؤكدة أنها لم تستلم أي قرار من جانب وزارة الداخلية الاسرائيلية يسبق القرار الاخير.

وأشارت أنها حصلت على معاملة جمع الشمل منذ زواجها مع المقدسي "عمر الشلبي "قبل 23 عاما ، ومنذ ذلك الوقت وهي تعيش في حي الصوانة بالقدس ، وقد أنجبت أولادها الستة بالمدينة .

وقالت الشلبي:" ان قرار ابعادي عن القدس هو للضغط على زوجي عمر الشلبي- امين سر حركة فتح اقليم القدس الأسبق- والمعتقل منذ أواخر العام الماضي بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"، كما هو محاولة لخلق اجواء من القلق وعدم الاستقرار لعائلتنا."

وطالبت الشلبي المؤسسات الحقوقية والقانونية التدخل السريع لوقف سياسة التطهير العرقي بحق المقدسيين.