الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تطلق مشروع نظم المعلومات الجغرافية

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 13:49 )
بلدية دورا تطلق مشروع نظم المعلومات الجغرافية
الخليل- معا- استكمالا للشراكة والتعاون ما بين بلدية دورا ومؤسسة التعاون الألماني (GIZ) على مدى عامين كاملين, تم في بلدية دورا اطلاق مشروع نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لمدينة دورا ليصبح جاهزا للاستخدام من قبل طواقم البلدية و المكاتب الهندسية والاشخاص ذوي العلاقة في مدينة دورا.

وحضر اللقاء عن التعاون الألماني "أليكس شترونك" و جهاد الشخشير واستشاري نظم المعلومات الجغرافية و د. معاذ ابو سعده وعضو المجلس البلدي د. علي أبو زنيد ومدير دائرة التخطيط والتطوير م. إسماعيل العواودة وموظفي قسم ال(GIS) العاملين على النظام.

وقد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من م. ياسر ابو زنيد بالحضور وقدم نبذة تعريفية عن البرنامج وعن فكرة المشروع وما وصلت اليه الطواقم الفنية في قسم تكنولوجيا المعلومات وقسم (GIS) من تجهيزات لإطلاق النظام للاستخدام العام.

وفي كلمة ألقاها نائب رئيس البلدية د. علي أبو زنيد رحب بالحضور الكريم من التعاون الألماني والمكاتب الهندسية في مدينة دورا وطواقم البلدية العاملة على تجهيز النظام, مؤكدا على توجه المجلس البلدي نحو مواكبة التطور التكنولوجي والذي يحظى بمتابعة مباشرة من رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي لما له من الأهمية في تسهيل معاملات المواطنين, وشكر جميع الشركاء في انجاح المشروع والذين كان لهم الباع الطويل في انجازه بهذه المهنية العالية والسرعة والدقة في الانجاز.

وفي سياق الشرح الوافي عن النظام قام م. حذيفة خشان باطلاع الحضور وبشرح تفصيلي عن مكونات النظام وما تم انجازه والآلية التي تم اتباعها لإنجاز هذا العمل وابراز اهم الاحتياجات التطويرية التي تضمن استمرار هذا العمل وانجاحه.

والجدير ذكره انه تم ادخال بيانات لعشرة من أحواض مدينة دورا تشمل مالكي قطع الاراضي ومساحاتها والأبنية (المالك, رخصة البناء, صورة البناء) وشوارع مدينة دورا. بالإضافة الى ادخال خطوط شبكة الكهرباء و المياه واعمدة شبكة الاتصالات وحاويات جمع النفايات والارتفاعات واستخدام الاراضي مع الصورة الجوية لكامل مدينة دورا.

وجاري العمل حاليا على استكمال باقي احواض مدينة دورا من قبل طاقم موظفي بلدية دورا العاملين في المشروع.