الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوروبية تطلق حملة تغريد إلكترونية دعماً لاسطول الحرية

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 13:48 )
رام الله -معا - أطلقت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة مساء أمس الأحد، حملة تغريد إلكترونية دعماً وترحيباً بأسطول الحرية الثالث المتجه إلى قطاع غزة هذا الصيف.

وقالت الحملة الأوروبية إن حملة التغريد الإلكترونية والتي حققت معدل وصول لأكثر من مليوني مغرد، مستمرة حتى قدوم أسطول الحرية الثالث إلى قطاع غزة.

وشهدت الحملة التي شارك فيها عدد كبير من المغردين والنشطاء الشباب والشخصيات الرسمية تفاعلاً كبيراً ومشاركة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعل النشطاء والمغردون من خلال آلاف التغريدات بعدة لغات أوروبية عبر وسم #WelcomeFlotilla3، والتي دعت في معظمها إلى حق قطاع غزة في ميناء وممر مائي يربطه بالعالم الخارجي، وطالبت برفع الحصار فوراً عن قطاع غزة حتى تتم عملية إعادة الإعمار.

وقال أحد المغردين :"إذا كان هناك شيء واحد يجب على المجتمع الدولي القيام به على وجه السرعة، فهو فتح ميناء بحري لغزة". وفي تغريدة أخرى قال أحد النشطاء الشباب :"الحق في حرية التنقل والحركة للأشخاص والبضائع ضروري لحياة إنسانية كريمة، ولن يكون هناك إعادة إعمار دون رفع الحصار عن غزة ".

هذا وتزامن مع اطلاق الحملة، قيام مجموعة من الفنانين والنشطاء برسم لوحة فنية على شاطئ بحر غزة للترحيب بأسطول الحرية الثالث وتوجيه التحية للحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، وتحالف أسطول الحرية.

وفي ظل ما يشهده قطاع غزة من حصار خانق يدخل عامه العاشر يونيو/ حزيران المقبل، تستمر النشاطات والفعاليات داخل القارة الأوروبية لحشد الدعم الرسمي والشعبي الأوروبي من أجل إنهاء حصار غزة ووقف معاناة سكانه المستمرة في ظل أوضاعٍ إنسانية ومعيشية متدهورة.