الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأردن يتبرع بمعدات صحية لمجمع فلسطيني الطبي

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 18:39 )

رام الله - معا - زار النائبان في البرلمان الأردني يحيى السعود وغسان قطوش رئيس لجنة التربية والتعليم، وسفير الاردن بفلسطين خالد عبد الله الشوابكه مجمع فلسطين الطبي برام الله اليوم الاثنين.

وكان في استقبالهم، والوفد المرافق لهم المدير التفيذي لمجمع فلسطين الطبي د.احمد البيتاوي، ومديرة التمريض سلام الرطروط، والمدير الإداري رأفت موسى، ومجموعة من الأطباء والممرضين والعاملين بالمجمع.


وصرح د. البيتاوي أن الهدف من الزيارة هو تقديم التبرعات الفنية التي كان قد وعد فيها النائب السعود خلال زيارته للمجمع في شهر آذار السابق والتي أشتملت على أجهزة فحص الاوردية بالليزر، وأجهزة قياس حرارة الجسم بالليزر، وجهاز كمبيوتر محمول، وجهاز "بروجكتور" وحوالي 108 عبوة معقم الأيدي للمرافق الصحية وسلات بلاستيكية لنقل عينات المرضى ومجموعة من الهدايا والألعاب للأطفال المنومين في المجمع.

وفي كلمة الترحيب بالوفد قدم د. احمد البيتاوي باسمه وباسم رئيس الوزراء ووزير الصحة وجميع العاملين بالمجمع شكره للاردن ملكاً وحكومتاً وشعباً على هذه اللفته الكريمة من النائب والسفير.

واعرب عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تعبر عن خصوصية العلاقة مع الشعب الاردني، الذي يعتبر الرئة الثانية للشعب الفلسطيني، مثمناً دور الاردن ملكاً وشعباً وحكومةً في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في كافة المحن والنكبات التي مر بها.

وقال البيتاوي إن هذه الزيارة تأتي كتعبير عن احساس ابناء الشعب الأردني بحاجات اشقائهم الفلسطينينين، وايضاً في اطار تعزيز اواصر الأخوه والشراكة بين الشعبين.

وسلم النائب والسفير الأجهزة والمعدات للدكتور البيتاوي والطواقم الفنية، تلا ذلك عمل جولة ميدانية في جناح الأطفال، تم خلالها تقديم الهدايا الرمزية والألعاب لجميع الأطفال المنومين بالجناح.

وفي كلمته امام الحضور أكد النائب السعود رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الاردني على" أن الهدف من الزيارة الايفاء بالعهد والوعد وتوفير الاحتياجات اللازمة للمجمع والاستمرار بالنهج الهاشمي الداعم للشعب الفلسطيني، وتوصيل رسالة مفادها أن الشعب الاردني والشعب الفلسطيني توأمان وان واجبنا العمل على تضميد جراح الشعب الفلسطيني الشقيق لأن مشاعرنا دائماُ من القلب للقلب".

وأضاف أنه في كل لقائاته مع الملك عبد الله بن الحسين كان يؤكد على لحمة العلاقة مع الشعب الفلسطيني وضروة تقديم الدعم لهم في كافة المحافل والميادين.

وتابع: أن سياسة الدعم الهاشمي للشعب الفلسطيني وقضيته ستتواصل حتى دحر الإحتلال ونول الحرية ولاستقلال.