الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: دعوة حزب "سيريزا" حكومة اليونان للاعتراف بفلسطين قرار جريء

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 18:24 )
رام الله - معا -  قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني إن دعوة لجنة العلاقات الخارجية لحزب "سيريزا" اليوناني الحكومة إلى الإعتراف بدولة فلسطين فوراً، قراراً جريئا مما يتطلب العمل لمواصلة الجهود الدبلوماسية نحو المزيد من الإعترافات بدولة فلسطين.

وأضاف د. مجدلاني خلال إجتماع تنظيمي موسع ضم أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وسكرتيري الفروع والكتل النقابية، اليوم الاثنين، بمكتب الجبهة المركزي بمدينة رام الله، أن تغيير أمريكا لأولوياتها في المنطقة، خاصة بعد حشدها الدول الكبرى وبعض الدول العربية في مواجهة "الأرهاب" وتراجع أهتمامها بعملية السلام الفلسطينية – الإسرائيلية، فضلاً عن عدم وجود شريك إسرائيلي للسلام، بل حكومة يمينية متطرفة تقوم على الاستيطان وتوسيع رقعة التطرف الديني والقومي في دولة الإحتلال، والتي بدأت فعلاً بالتخلي عن عملية السلام، وحل الدولتين بممارسات على الارض ملموسة، بتوسيع رقعة الاستيطان، وتهويد القدس، وشن أعتداءات متواصلة على الأراضي الفلسطينية، وفرض وقائع درامية يعيشها الشعب الفلسطيني، في الضفة وغزة.

وأكد د. مجدلاني على أن ثقافة المحاصصة والانفرادية في القرارات الوطنية، لا تخدم مشروعنا الوطني وقضية شعبنا، ويجب اعتماد مفاهيم الشراكة السياسية بعمقها وليس المناداة بها وتفريغها من محتواها الحقيقي.

وتابع على أن إعادة صياغة العلاقة التعاقدية مع إسرائيل يحتاج الى تفاهم وطني شامل، ومشاركة من الجميع، يبنى على أوسع حوار وطني يتسم بالشفافية والوضوح لما بعد هذه الخطوة.

وهذا وناقش الأجتماع مجمل الأوضاع التنظيمية وسبل استنهاضها، ووضع خطة أعمالها للمرحلة القادمة، بما يعزز من دور الجبهة وفعاليتها على كافة المستويات.