الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الزراعي" يعقد ورشة تعريفية لخطته الإستراتيجية

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 09:02 )
"العمل الزراعي" يعقد ورشة تعريفية لخطته الإستراتيجية

رام الله - معا - عقد اتحاد لجان العمل الزراعي في رام الله ورشة عمل تعريفية لخطته الاستراتيجية 2015-2017 تناول فيها رؤيته ورسالته وأهدافه وقيمه، بالإضافة الى الوثائق والأنظمة المالية والإدارية التي طورها لضمان نجاح ورفع مستوى العمل واشراك أكبر عدد ممكن من الأطراف ذات العلاقة في القطاع الزراعي.


وأكد القائم بأعمال مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف أن ورشة العمل تأتي منسجمة مع رؤية ورسالة الاتحاد الهادفة الى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمزارعين باتجاه تعزيز صمودة المزارعين على أرضهم وتفعيل دورهم من أجل النضال لحقوقهم الوطنية والمعيشية والديمقراطية ضمن مجتمع فلسطيني حر آمن غذائياً ويتمتع بالعدالة الاجتماعية.


وأشار أبو سيف الى أن انجاز الخطة الاستراتيجية للأعوام 2015-2017 تم بمشاركة الفئات المستهدفة وأصحاب العلاقة من مؤسسات شريكة وهيئات الاتحاد المختلفة في بلورة رؤية الاتحاد والأهداف التي يصبو إلى تحقيقها ومستوى الأداء المطلوب للخدمات المقدمة للفئات المختلفة التي ترعاها، ومدى مساهمة الخطة الاستراتيجية في توجيه جميع التدخلات على كافة الأصعدة لخدمة المزارعين، ما ينعكس ايجاباً على تطوير آليات عمل من شأنها تحسين نوعية الخدمات المقدمة.


ونوه إلى أن فريقا متخصصا قائم بإعداد الخطة الاستراتيجية وجمع المعلومات والبيانات التي بنيت عليها من خلال اتباع عدة منهجيات لجمع المعلومات وتحليلها من اجتماعات واستبيانات وزيارات ميدانية، إضافة إلى الوقوف على التجارب المماثلة في مجال عمل المؤسسة، وتوفير الدراسات المتخصصة اللازمة. وبعد أن تم توظيف الأسلوب العلمي لإعداد الخطة الاستراتيجية والقائم على المشاركة المجتمعية لمعرفة تطلعات واحتياجات الفئات المستهدفة، حيث تم تحديد التحديات التي تواجه عمل المؤسسة على المستوى الداخلي والخارجي.


وبين أبو سيف أن الأهداف الاستراتيجية للأعوام الثلاث القادمة تتلخص في تعزير مقدرة صغار المزارعين على تحسين مستوى معيشتهم وتعزيز صمودهم، بالإضافة إلى تعزيز استدامة الاتحاد الإدارية والمالية والفنية ضمن معايير الجودة، والمساهمة في الحفاظ على المصادر الطبيعية وحمايتها، وتعزيز قدرة الاتحاد للاستجابة للطوارئ والمتغيرات المختلفة وعدم الاستقرار، وتمكين المزارعين للدفاع عن حقوقهم الديمقراطية والوطنية.