الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الوقائي يزور البوليتكنك

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 17:03 )
الخليل - معا - استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من جهاز الأمن الوقائي برئاسة العميد عبد القادر التعمري مدير إدارة التدريب في أكاديمية الأمن الوقائي، والعقيد حمدي أبو كامل مدير الأمن الوقائي في الخليل، والعقيد عكرمة ثابت مدير العلاقات العامة، وطاقم إدارة التدريب في الأمن الوقائي.

وكان في استقبال الوفد الضيف رئيس مجلس رابطة الجامعيين ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين الاستاذ أحمد سعيد بيوض التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين، ورئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب، ونواب رئيس الجامعة، ومدراء الدوائر الإدارية. وهدف اللقاء إلى التعاون والتشبيك في كافة المجالات وخاصة في برامج التدريب والدورات.

وأكّد التميمي، على استمرارية التعاون القائم مع جهاز الأمن الوقائي، وقدم نبذة عن نشأة رابطة الجامعيين ومؤسساتها وارتباطها بالقائد الراحل أبو عمار، وبرامج جامعة بوليتكنك فلسطين وإمكانياتها وتطورها على كافة الأصعدة.

وأضاف: نحن في خدمة كل أبناء شعبنا وعلى رأسهم الأمن الوقائي، ونحن على استعداد للعمل سوياً مع كافة المؤسسات لمصلحة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكّد الخطيب، على دور الجامعة الرائد في تحقيق التواصل المستمر ما بين مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الدولية، وتطور الجامعة في مجال العلوم والتكنولوجيا واهتمامها الدائم بنوعية برامجها المُتميّزة الملبية لحاجة السوق المحلي.

وتم عقد الاجتماع ما بين مدراء الدوائر في الجامعة ومدراء أقسام التدريب في أكاديمية الأمن الوقائي. وتمخض عن هذا الاجتماع تشكيل لجان فنية حدد من خلالها احتياجات جهاز الأمن الوقائي في المجالات التكنولوجية والإدارية واللغوية والبرمجية وتوظيف التكنولوجيا ومجالات أخرى، وقام الوفد بعمل جولة ميدانية في مختبرات كلية الهندسة ومراكز جامعة بوليتكنك فلسطين.

بدوره، بارك التعمري جهود القائمين على هذا الصرح العلمي الوطني، وأشاد بدور جامعة بوليتكنك فلسطين في خدمة المسيرة التعليمية والعلمية في فلسطين وإنجازاتها الملموسة في تطوير المسيرة التعليمية ورفد الكوادر البشرية وتأهيلها لسوق العمل الفلسطيني.

وقال: "نحن نعتز بهذه الجامعة المركز الوطني الأول في مجال التكنولوجيا". مشيراً إلى عمل المؤسسة الأمنية وأهدافها وتطلعاتها وانجازاتها والمهام التي تقوم بها من اجل توفير الأمن والاستقرار للمواطن الفلسطيني، ونوّه إلى أهم البرامج والدورات التي تقوم بها الأكاديمية.

وفي سياق متصل استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من الارتباط العسكري الفلسطيني برئاسة العقيد محمد عطيوي، والنقيب أمين فاروق مدير العمليات، ومحمد اسحق مدير العلاقات العامة، في الارتباط بمحافظة الخليل وهدف اللقاء إلى بحث آفاق التعاون المشترك وإهداء جامعة بوليتكنك فلسطين نسخة عن التقرير السنوي الخاص بانجازات الارتباط العسكري وانجازاته وعلاقاته مع المؤسسات الدولية والإعلام بشكل مفصل على مدار العام الماضي.

وثمنت جامعة بوليتكنك فلسطين دور الجهاز وجهوده وأشادت بانجازاته وعمله المتفاني في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي الختام بحث المجتمعون تعزيز سبل التعاون المشترك وترسيخ العلاقة ما بين جامعة بوليتكنك فلسطين والمؤسسات الأمنية في سبيل تطوير العلاقة.