الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعليم العالي" تبحث تطوير معايير واضحة للالتحاق بالبرامج الأكاديمية

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 17:10 )
رام الله - معا - بحثت وزارة التربية والتعليم العالي خلال اجتماع عقدته اليوم، الإثنين، مع النواب الأكاديميين في الجامعات المحلية؛ الآليات الممكنة لوضع تصور واضح حول المعايير التي تحدد التحاق طلبة الثانوية العامة بالبرامج الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وتمحور النقاش حول سبل تطوير المعايير التي تحدد التحاق الطلبة بالجامعات والكليات؛ وفقاً لفروعهم في الثانوية العامة، بحيث أوصى الحضور بأن يلتحق الطلبة بالبرامج الأكاديمية بما يتلاءم مع فرع الثانوية العامة.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا أن هذا الاجتماع خرج بتوصيات تفيد بضرورة تلاءم التخصص الأكاديمي مع فروع الطلبة في الثانوية العامة، مشيراً إلى أن هذه التوصيات سترفع لمجلس التعليم العالي للتباحث بشأنها وإقرارها.

وشدد زكريا على ضرورة إتاحة الفرصة أمام الطلبة لاختيار التخصصات الأكاديمية وفقاً لطموحاتهم، مؤكداً أن هناك تأثير من قِبل أولياء الأمور على اختيار الطلبة للتخصصات.

بدوره؛ قدّم مدير عام التعليم الجامعي د. معمر شتيوي عرضاً حول المقترحات النهائية الخاصة بالتحاق الطلبة بالتخصصات الأكاديمية؛ والتي تمخضت عن اجتماعات سابقة نظمتها الوزارة لدراسة هذا الموضوع؛ حضرها عمداء القبول والتسجيل في الجامعات.

وقال شتيوي "نحن نؤمن بأن الشراكة والتعاضد بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي يُشكل داعماً أساسياً لتطوير قطاع التعليم العالي في فلسطين وتحسين مخرجاته".