السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة لشؤون القدس ثمن دخول اردان حكومة نتنياهو

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 12:25 )
وزارة لشؤون القدس ثمن دخول اردان حكومة نتنياهو

بيت لحم – معا- أعاد رئيس وزراء اسرائيل وزارة شؤون القدس بعد الاتفاق الذي عقده مع جلعاد اردان "ليكود" أمس والذي بموجبه دخل حكومة نتنياهو الرابعة ، كجزء من حل مشكلة مع الوزير "الليكودي" زاف الكيان .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء فان موافقة اردان على تسلم وزارة الأمن الداخلي ووزارة الشؤون الاستراتيجية ، خلقت مشكلة كبيرة مع الوزير "الليكودي" زاف الكيان الذي تسلم وزارة الشؤون الاستراتيجية الى جانب وزارة "القادمين الجدد" ، حيث خرجت بعض التصريحات عن الكيان تعبر عن رفضه سحب هذه الوزارة مطالبا بمنصب أخر أو الخروج من الحكومة ، فوجد الحل نتنياهو بمنحه وزارة شؤون القدس وأعادة تشكيلها بما يتناقض مع الوعود التي قطعها قبل الانتخابات لرئيس بلدية القدس نير بركات .

وأضاف الموقع أن نير بركات اعتبر هذا القرار باعادة تشكيل وزارة لشؤون القدس خضع لاعتبارات سياسية ضيقة ، وسيؤدي الى اهدار المال العام والروتين غير المبرر والذي سيضع العراقيل امام البلدية والحكومة على تطوير القدس .

وأشار الموقع الى ان مكتب رئيس الوزراء نتنياهو هو الذي كان يتابع مع رئيس بلدية القدس نير بركات والمجلس البلدي شؤون تطوير القدس ، وهذا ما تعهد به نتنياهو لرئيس البلدية بركات قبل الانتخابات، ولحل مشكلة بين وزراء "الليكود" ومنع تفجر ازمة بعد 12 يوما من تشكيل الحكومة اعاد نتنياهو هذه الوزارة .