الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العربية الدائمة للبريد تناقش عددا من القضايا الخاصة بفلسطين

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 17:36 )

تونس- معا -  ناقشت اللجنة العربية الدائمة عددا من القضايا البريدية الهامة على المستوى العربي والدولي حيث كانت فلسطين بندا دائما على جدول اعمال اللجنة والتي تطرقت لعدد من القضايا التي تهم تنمية وتطوير الخدمات البريدية في فلسطين، واعتمدت اللجنة عددا من القرارات والتوصيات الخاصة بفلسطين اهمها تبني ودعم طلب فلسطين وتقديم مشروع قرار في اجتماعات مجلس الادارة القادم والهادف الى ضمان واتخاذ الاجراءات الكفلية لتطبيق قرارات اتحاد البريد العالمي الخاصة بفلسطين، جاء ذلك خلال دورة اجتماعاتها ال 29 والتي عقدت في تونس.

و اعتمدت اللجنة قرارا بتبني خطة تطوير وتنمية البريد الفلسطيني والطلب من إدارات البريد العربية باستمرار تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة للبريد الفلسطيني في كافة المجالات. وفي هذا السياق اقرت اللجنة تمويل مشروع "النافذة الموحدة للخدمات الحكومية عبر مكاتب البريد" والهادف لتقديم خدمات وزارة النقل والمواصلات المتعلقة بتجديد رخص السياقة والمركبات وغيرها عبر مكاتب البريد الفلسطيني كمرحلة اولى نحو التوجه لتطبيق النوافذ الموحدة للخدمات الحكومية عبر مكاتب البريد في فلسطين.

وفي نهاية الاجتماع خصصت اللجنة جزءاً من جلستها الاخيرة لتكريم  محمود ديوان ممثل دولة فلسطين في اجتماعات اللجنة، كما قدم  فالح النعيمي رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للبريد القطري هدية تذكارية بهذه المناسبة لمحمود ديوان ممثل دولة فلسطين تقديرا لجهودة في تكريس وتعزيز منظومة العمل العربي المشترك.


من جانبه قدم ديوان شكره للدول العربية ولممثل دوله قطر على هذا التكريم الذي هو تكريم لفلسطين ولشعب فلسطين وشكر كافة ممثلي الدول العربية الذين اعربوا عن مشاعرهم وتقديرهم للدور الهام والرائد الذي لعبه في تعزيز العمل العربي المشترك.