الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرارات التايكواندو

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 16:02 )
قرارات التايكواندو
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : عقد مجلس اتحاد التايكواندو جلسة ناقش خلالها آخر التطورات الخاصة باللعبة، وتمّ اتخاذ مجموعة من القرارات استناداً لدعم خطة الاتحاد السنوية.

وأعلن خلال الجلسة اعتماد تنظيم بطولة فلسطين المفتوحة الأولى على أن يتم تشكيل اللجنة الخاصة بها وتوقيتها لاحقاً.

كما تمّ اعتماد بطولة فلسطين للأحزمة الملونة في 12 من شهر حزيران القادم، والتي تقام للمرة الأولى في فلسطين على أن تحتضنها محافظة طولكرم، وتكونت اللجنة الخاصة لذلك من المدربين: بشار فوزي، وتحسين أبو زايدة، وأحمد أبو حطب، وشريف شريم، ومحمد جودة، ومحمد خليل، ووسام سدر، مع التأكيد على أن تتم بالتوازي مع المحافظات الجنوبية، على أن يترك الأمر لنائب الرئيس ونائب امين السر لتسيير هذا الأمر وفق الآلية التي يرونها مناسبة، على أن يتم اعتماد الموعد والتاريخ بالتزامن مع المحافظات الشمالية.

وفيما يخص المشاركات الخارجية فقد تقرر مشاركة كافة لاعبي المنتخبات الوطنية ذكوراً وإناثاً في بطولة نجوم الأردن والتي ستقام في 20 من شهر آب القادم، وسيعمل الاتحاد جاهداً لتغطية نفقات وتكاليف المشاركة، إضافة إلى أنه سيسمح للأندية والمراكز بالمشاركة على نفقتها الخاصة، على أن تكون تحت مظلة وفد فلسطين، والذي يمثله لجنة يتم تعينها من قبل الاتحاد لهذه الغاية في حينه.

كما تم التوافق على اعتماد تحسين أبو زايدة عضو مجلس الادارة، للعمل على اختيار المرشحين للدورات الخاصة باللعبة، وذلك بالتشاور مع المدير الفني للمنتخب، وأعضاء اللجان الفنية بالاتحاد إضافة إلى التواصل مع مدربي الأندية والمراكز.

وفي إطار تعزيز قدرات اللجان الفنية في الاتحاد، فقد تم تكليف الدكتور بشار فوزي، لإعادة تشكيل اللجان الفنية في الاتحاد وتسمية رؤساء اللجان وتحديد مهامهم، وتكليف نائبه في المحافظات الجنوبية للقيام بذات المهام.

كما استصدر قرار بضرورة تحقيق جميع متطلبات واحتياجات الأندية المقدسية، وأية معيقات فنية وإدارية تواجه أركان اللعبة في القدس فلها الأولوية في تلبيتها، وفق الإمكانيات المتاحة للاتحاد.

وأنهى مجلس إدارة الاتحاد جلسته بالتأكيد على احتضان كافة لاعبي التايكواندو القدامى، وأي لاعب أو لاعبة كانوا ضمن صفوف المنتخب الوطني، أو مثّل فلسطين خارجيا في أية مناسبة رسمية، وأي لاعب استحق الحزام الأسود الدولي ولم يحصل عليه حتى تاريخه بسبب معيقات سابقة، حيث سيضمن الاتحاد تأمينه على نفقة الاتحاد، مع فتح الباب أمام كل من يرغب في وضع خبرته لخدمة لعبة التايكواندو في فلسطين فنياً أو إدارياً.

وحضر الاجتماع كل من عمر كبها رئيس اتحاد التايكواندو، محمد جراد أمين سر الاتحاد، هناء البيدق رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ولطفي ناصر رئيس لجنة التسويق، وتحسين أبو زايده رئيس لجنة الفحوصات، وهناء نشوان أمين الصندوق، وعن المحافظات الجنوبية شارك في الاجتماع نائب امين سر الاتحاد رائد أبو حزيمة.

وأكّد المجتمعون على أن نجاح الاتحاد هو نجاح كافة أركان رياضة التايكواندو في فلسطين، من مدربين ولاعبين والأندية والمراكز، ونجاح يسجل في سجل الرياضة الفلسطينية وكل من يهمه مصلحة اللعبة.