الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك تستقبل وفدا من الشرطة

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 17:23 )
الخليل - معا - استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من شرطة محافظة الخليل برئاسة مدير عام إدارة المرور في الشرطة المقدم أبو زنيد أبو زنيد، ومدير المرور في المحافظة المقدم فؤاد أبو عرقوب، ومسؤول قسم الحوادث الملازم أول امجد الشدفان. وكان في استقبال الوفد الضيف رئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب ونواب رئيس الجامعة.

وبحث الخطيب، مع الوفد فكرة إنشاء مركز دراسات وأبحاث في السلامة المرورية داخل الجامعة، وذلك في إطار سعي الجامعة لمد جسور التواصل والتعاون مع كافة أطراف المجتمع المحلي، نظراً لازدياد نسبة الحوادث المرورية وضعف الثقافة المرورية لدى أبناء المجتمع المحلي وإمكانية الاستفادة من الخبرات والطاقات لدى الباحثين في الجامعة، مؤكداً على التكاملية والاستمرار في العمل مع الشرطة.

بدوره أشاد أبو زنيد، بجامعة بوليتكنك فلسطين على اهتمامها بالسلامة المرورية بكل طواقمها، مؤكداً على أهمية التواصل والتعاون لعمل دراسة بحثية مشتركة بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين.

مضيفاً:" نحن نسعى إلى تأمين سلامة مواطنينا ومركباتهم على كافة الطرق، وخلق حالة من الأمان المروري لهم رغم المعيقات التي تفرضها سلطات الاحتلال".

وأكّد المجتمعون على أهمية العمل لإنشاء مركز للدراسات والأبحاث في السلامة المرورية في الجامعة وذلك بتوفير استشارات، ودراسات وإحصائيات، والبحث التطبيقي، والتوعية والتثقيف، والتدريب، والشركاء والكوادر.