الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كراكرة : اعطونا معسكرات تدريبية ومبارك عليكم البطولات

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 18:11 )
كراكرة : اعطونا معسكرات تدريبية ومبارك عليكم البطولات
رام الله - معا : درست في مدرسة ابو بكر الصديق الابتدائية ومن ثم انتقلت الى مدرسة سنجل الثانوية قبل ان اتخرج من الفرع العلمي بامتياز ، والتحقت بكلية الاعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت التي كانت حلمي منذ الصغر وحصلت على منحة تفوق رياضي وبدات بدراسة العلوم المالية والمصرفية الى جانب دراستي الجامعية امتهن مهنة مدرب رياضي في نادي سنجل لكمال الاجسام واللياقة البدنية، بهذه الكلمات بدأ صلاح كراكرة ابن سنجل وابن جامعة بيرزيت كلامه.

وتابع : منذ صغري وانا اعشق الرياضة فقد اكرمني الله بعائلة تحب وتشجع الرياضة، ودائما احصل على الدعم من خلالهم ، في الصف الخامس حصلت على المركز الثاني في بطولة الجمباز على مستوى مدارس محافظة رام الله والبيرة قبل ان احقق اللقب في العام الذي تلاه , اما في المرحة الاعدادية والثانوية فشاركت مع فريق الكرة الطائرة لمدرسة سنجل وحصدنا سويا ستة القاب متتالية في بطولة محافظة رام الله والبيرة .

ويضيف : التحقت مع فريق كرة اليد في مدرسة سنجل وحققنا لقب محافظة رام الله والبيرة ، لكن الانجاز الذي لا انساه المركز الاول لعامين متتاليين في بطولة الكرة الطائرة على مستوى المدارس لمحافظات الوطن، وحصلت على المركز الاول في بطولة مدراس الضفة الغربية في رفع الاثقال في سن الثامنة عشرة . وبعد التحاقي بجامعة بيرزيت حصلت وفريقي للكرة الطائرة على بطولة الجامعات 2012 وبطل جامعات الوسط والجنوب 2013 ووصيف عام 2014 و2015 ،وشاركت مع فريق كرة اليد وفي سباق 100 متر عام 2013 وحققت ابرز انجاز في مسيرتي الرياضية المركز الاول في بطولة دفع الجلة الجامعات الفلسطينية لاربع اعوام متتالية 2012 2013 2014 2015 واستلمت مهمة رئيس اللجنة الرياضية في دائرة العلوم المالية والمصرفية عام 2013 . 2014.

وتحدث عن مشواره بلعبة دفع الجلة فقال: في الثامن عشر من عمري اتجهت ميولي الى العاب القوة البدنية واصبح طموحي حصد الالقاب فبدأت مع مدربي واخي الكبير ايمن كراكرة الذي لا انكر فضله علي واشرف على تدريبي منذ ذلك الوقت وحصدت تحت رعايته بطولة رفع الاثقال على مستوى المدارس في البطولة التي اقيمت على ارض مدرسة سنجل.

وتابع : وعند دخولي الجامعة اخبرني رئيس قسم الانشطة الرياضسة رافي عصفور عن بطولة العاب القوى والتي من ضمن العابها دفع الجلة، وقال لي بانها تتناسب مع خامتي الجسمانية لذلك اعتبر ان رافي عصفور مكتشف موهبتي في دفع الجلة وايمن كراكرة من وضع حجر الاساس ،وبحمد الله حصلت على المركز الاول لاربع اعوام متتالية ولم اخسر اي منافسة وحتى الان ما زلت امارس التدريب بمفردي على امل اي استحقاق قادم في بطولة دفع الجلة .
وعن طموحه قال: اتمنى ان اجد جهة رسمية ترعاني وتشرف على تدريبي ومن هنا اقول لهم اعطونا معسكرات ومبارك عليكم البطولات ، وحلمي الكبير ان اتشرف برفع علم بلادي في المحافل الدولية على اعتاب النشيد الوطني والحصول على ذهبية اولمبية في دفع الجلة راسما البهجة والسرور على جميع شفاه شعبنا الفلسطيني ،واتمنى الحصول على دورة تدريب في اللياقة البدنية وبناء الاجسام.

وعرج على حال الرياضة الفلسطينية فاضاف : قرات الكثير من العناوين والمقالات ان الرياضة الفلسطينية في تطور مستمر , لكن من وجهة نظري فالرياضة الفلسطينية في المسار غير الصحيح اسباب، اولا هناك اهتمام بكرة القدم طغى على باقي الرياضات. وانا هنا لا اطالب باهمال كرة القدم لكن ان تاخذ الالعاب الرياضية الاخرى وخصوصا الفردية حقها الطبيعي بالاهتمام والرعاية والدعم.

ثانيا: الاتحادات دائما ما تبرر الانتقادات بعجز الميزانية، لكن اعتقد ان هذا عذر اقبح من ذنب
كما والقي اللوم على اتحاد العاب القوى لعدم تنظيم بطولات دورية واذا نظم فانه ينظم بطولة كل عقد من الزمان، ليس هذا فقط فكان الاجدر به ان يقوم بالاتصال مع الاتحادات المدرسية والجامعية للبحث عن الخامات الواعدة فلغاية الان لم اجد اي اهتمام من اي جهة رغم الانجاز الذي حققته ،كما اتساءل اين
خطط الاتحاد ؟ وكيف يختار المنتخب الفلسطيني ؟
ووجه كراكرة نداء للواء جبريل الرجوب للاهتمام بالالعاب الفردية فاذا كانت لعبة كرة القدم بحاجة الى عشر سنين لمجرد المشاركة فان الالعاب الفردية بحاجة لسنة واحدة للوقوف على منصات التتويج.

مثلي الاعلى :
واشاد كراكرة بالكثيرين من الذين تعرف عليهم وتعامل مع الكثير من اللاعبين والمدربين والشخصيات الرياضية الا ان الرياضي المتكامل من وجهة نظره وبعيدا عن العاطفة رافي عصفور ،و لا انكر فضل راني عصفور واتقدم له بجزيل الشكر والعرفان على ما يقدمه للرياضة الفلسطينية. وعالميا احب مشاهدة لازار انجيلوف وجاي جرين .
بطاقة شخصية
صلاح الدين محمد اسعيد كراكرة
مواليد 1/6/1993
لاعب في دفع الجلة وكمال الجسام