الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعلون يحمل حماس مسؤولية اطلاق الصاروخ

نشر بتاريخ: 27/05/2015 ( آخر تحديث: 27/05/2015 الساعة: 17:33 )
يعلون يحمل حماس مسؤولية اطلاق الصاروخ

بيت لحم - معا - بالرغم من الاتهامات التي وجهتها أوساط أمنية اسرائيلية لحركة الجهاد الاسلامي، وكذلك وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون ، فقد حمل الاخير حركة حماس المسؤولية الكاملة عن اطلاق الصاروخ، كونها المسيطرة على قطاع غزة .


وطالب حماس بالعمل على منع اطلاق الصواريخ من القطاع والقيام بدورها في الحفاظ على وقف اطلاق النار وفقا لما تناولته المواقع العبرية اليوم الاربعاء، مؤكدا على عدم وجود أي نوايا أو مصلحة لدى اسرائيل في تدهور الوضع الأمني.

ومع ذلك هدد حماس وقطاع غزة برد قاس من الجيش الاسرائيلي في حال تم اختراق التهدئة، مشيرا الى أن اسرائيل لن تمر مرور الكرام على اطلاق أي صاروخ من قطاع غزة نحو اسرائيل، متوعدا بأن يدفع سكان قطاع غزة ثمن تشويش حياة سكان اسرائيل في محيط قطاع غزة .


وسبق وان أكدت مصادر الجيش الاسرائيلي سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بالقرب من بلدة جان يبنه تم اطلاقه من قطاع غزة، وقدرت هذه المصادر بأن حركة الجهاد الاسلامي هي التي اطلقت الصاروخ نتيجة خلافات داخلية في الحركة ، في حين نفت حركة الجهاد قيامها باطلاق الصاروخ ، وذكرت مصادر الجيش بأنه تم استهداف 4 مواقع في قطاع غزة من قبل طيران الجيش الاسرائيلي ردا على الصاروخ .