الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير محمد رشدان يواصل إضرابه عن الطعام

نشر بتاريخ: 27/05/2015 ( آخر تحديث: 27/05/2015 الساعة: 16:55 )
نابلس -  معا - يواصل الأسير محمد إدريس بدوي رشدان (38 عاما) من قرية عينابوس قضاء نابلس إضرابه عن الطعام لليوم السابع على التوالي، وذلك للمطالبة بحقة بالسماح لعائلته بزيارته داخل محبسه.

وذكرت عائلة الأسير في حديثها لمركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان أنه شرع بإضراب عن الطعام منذ تاريخ 21 5 2015، ومنذ ذلك الحين تم عزل الأسير في سجن “ريمون” الصحراوي.

ويأتي إضراب الأسير بسبب منع عائلته من زيارته بانتظام منذ سنوات، فمنذ اعتقاله بتاريخ 26 7 2001 منع الاحتلال كل أفراد أسرته من زيارته بحجة المنع الأمني، وكان يسمح لوالدته بزيارته مرة واحدة كل عام، ومنذ عامين لم تتمكن والدته من زيارته.

وقد توفي والد الأسير بعد اعتقاله وقد حرم من زيارته أيضا بشكل منتظم، وللأسير ستة أشقاء منهم أربعة إناث لم يتمكنوا من زيارته داخل سجون ومعتقلات الاحتلال كما هو الحال بالنسبة لغالبية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وطالبت عائلة الأسير عبر مركز “أحرار” بضرورة السماح لها بزيارته، والعمل على حل مشكلته والحجج الأمنية التي يتذرع بها الاحتلال.

ويقضي الأسير حكما بالسجن مدته 22 عاما، وقد أمضى منها لغاية الآن قرابة 14 عاما، ويعد هذا الاعتقال هو الأول في حياته.

ومن جانبه أكد مدير مركز “أحرار” الحقوقي فؤاد الخفش أن الاحتلال يتعمد حرمان الكثير من الأسرى الفلسطينيين من حقوقهم المشروعة لهم، ويتذرع بذلك دوما تحت ذرائع وأسباب أمنية غير منطقية.