الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحر يعرقل عمل المطار والقطارات ويشعل الحرائق في إسرائيل

نشر بتاريخ: 27/05/2015 ( آخر تحديث: 27/05/2015 الساعة: 18:34 )
الحر يعرقل عمل المطار والقطارات ويشعل الحرائق في إسرائيل
بيت لحم- معا- أثرت موجة الحر الشديد الذي ضربت اليوم " الأربعاء" المنطقة على عمل مطار تل أبيب وحركة القطارات حيث تأخر إقلاع العديد من الرحلات الجوية فيما حددت شركة قطارات إسرائيل السرعة القصوى لقطاراتها بـ 80 كلم/س وذلك بسبب درجات الحرارة التي تجاوزت في بعض المناطق الأربعين درجة مؤية .

ووفقا للخبراء أثرت موجة الحر الشديدة على قدرة الطائرات خاصة الكبيرة منها على الإقلاع وسبب ذلك العديد من الارتباك والتأخير في عمل مطار بن غريون حيث أجبرت العديدة من الطائرات على تخفيف وزنها من خلال تفريغ الحقائب او جزء منها قبل الإقلاع حسب ما أورده موقع " يديعوت احرونوت " الالكتروني.

وقال " عيرن رموت" الباحث الرئيسي في معهد " فيشر" لبحوث الطيران ورئيس مجلس إدارة شركة العال سابقا " تأثر درجات الحرارة العالية سلبا على حركة الطيران بما في ذلك أثناء مراحل الإقلاع حيث يؤدي الحر الشديد إلى إطالة فترة سير الطائرة على المدرج ويقلل من قوة عزم المحرك لذلك نحتاج في بعض الأحيان إلى تخفيف وزن الطائرات حتى تصبح مناسبة للعمل في ظروف الحر الشديد ".

وفي سياق متصل شبت العديد من الحرائق وصف بعضها بالكبير في أرجاء إسرائيل أدى احدها في " تل موند" إلى احتراق ثلاثة منازل خاصة فيما التهمت النيران مساحات حرجية واسعة في منطقة " بيت شيمش" غرب القدس دون ان تستثني موجة الحرائق المناطق الجنوبية أيضا .