الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: "الشابات المسيحية" تنظم يوم التوظيف الثالث

نشر بتاريخ: 27/05/2015 ( آخر تحديث: 27/05/2015 الساعة: 18:39 )

رام الله -معا-  نظمت جمعية الشابات المسيحية في رام الله فعاليات يوم التوظيف الثالث الذي يأتي في سياق سعي الجمعية الدؤوب إلى توفير فرص عمل لخريجها، من خلال إتاحة الفرصة لهم للتفاعل والإلتقاء بالقطاع الخاص والمؤسسات. وقد نظم الحفل هذا العام بالتعاون مع فندق الجراند بارك في رام الله وبدعم من مؤسسة التعاون البلجيكي.

في كلمتها الإفتتاحية أوضحت لمى ترزي رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية، سعي جمعية الشابات المسيحية منذ تأسيسها لتطوير قدرات المرأة والشباب الفلسطيني، حيث بلغت نسبة التوظبف لدى خريجي الجمعية 70%.

وبينت ترزي أن برنامج التعليم والتدريب المهني يعتبر من أهم برامج الجمعية، كونه يهدف إلى التمكين الإقتصادي لفئة الشباب، ويمتاز البرنامج بمواكبة إحتياجات سوق العمل، وهو أيضا يتقاطع مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني الهادفة إلى خلق قوى عاملة في فلسطين تمتاز بقوة المعرفة والكفاءة، والقدرة، والدافعية العالية، والريادة.

وشدد اسامر سلامة من وزارة العمل أهمية التدريب المهني كوسيلة لزيادة نسبة توظيف الشباب، وأكد على أهمية أيام التوظيف وغيرها من وسائل الربط بين الخريجين وسوق العمل، وأشاد بدور وبرامج جمعية الشابات المسيحية في تقديم برامج التدريب المهني وفق حاجات سوق العمل.
بدوره أعرب السيد ناصر غانم/ مسؤول المشروع البلجيكي عن سعادته بالمشاركة في يوم التوظيف الثالث، كونه يسهم في تعزيز العلاقة الحقيقية بين المؤسسات والخريجين، وبين مؤسسات التدريب المهني والتقني، وسوق العمل..

وبيّن غانم أهمية أن يكون الطالب مؤهلا للمنافسة بقوة على خلق فرصته، وفي هذا السياق جاءت فكرة المشروع البلجيكي لتطوير الموارد البشرية في فلسطين، وشدد غانم على ضرورة أن يكون التعليم العالي موجها بما يستجيب لإحتياجات سوق العمل، والمجتمع الفلسطيني، وأن البديل هو زيادة أعداد العاطلين عن العمل.

وشكرت السيدة هانية الخيري من مجموعة الإتصالات الجمعية والمؤسسات المشاركة على دورها في خدمة الشباب الفلسطيني، ويجدر بالذكر أن السيدة هانية الخيري من خريجي برنامج إدارة المناسبات الذي تقدمه جمعية الشابات المسيحية، وقد ساهم طلبة برنامج إدارة المناسبات في التحضير لفعاليات يوم التوظيف.

ويشار إلى أن 70 طالبا من خريجي تخصص إدارة المكاتب شاركوا في فعاليات يوم التوظيف الذي جرى تنظيمه، وستتاح أمامهم الفرصة للإلتقاء بممثلين عن عدد من الشركات والمؤسسات التي حضرت الفعاليات مما يحسن من فرصهم في دخول سوق العمل.