الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث:الطاقة الشمسية إحدى القضايا المطروحة في حراكنا الدولي

نشر بتاريخ: 27/05/2015 ( آخر تحديث: 27/05/2015 الساعة: 18:46 )

رام الله - معا - قال رئيس مفوضية العلاقات الدولية في حركة فتح نبيل شعث، إن موضوع الطاقة الشمسية، سيكون إحدى القضايا المطروحة في حراكنا الدولي، بالتعاون مع الحكومة وسلطة الطاقة.


وأضاف شعث خلال زيارته، اليوم الأربعاء، مقر سلطة الطاقة في رام الله، ولقائه رئيسها عمر كتانة، أن صراعنا مع الاحتلال في المرحلة المقبلة يتطلب حراكا دوليا عربيا وشعبيا، وضغطا على إسرائيل ومقاطعتها، ومحاسبة مجرمي الحرب.


وأشار إلى أن الاعتماد على الطاقة الشمسية، سيساهم في تخفيض التكاليف، وتوفير طاقة نظيفة، وستكون أداة للتطوير الاقتصادي وتخفيض الاعتماد على إسرائيل بخصوص شراء الكهرباء.


وأوضح شعث أنه سيبدأ جولة أوروبية من يوم غد، تشمل مملكة السويد، وبريطانيا، وفرنسا، وسيلقي في السويد خطابا في افتتاح أعمال مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي، كما سيلتقي رئيس الوزراء السويدي، ووزير الخارجية.


كما سيزور فرنسا ويحضر المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الفرنسي، وسيلتقي وزير الخارجية، وقادة الحزب الاشتراكي، ويختتم زيارته في بريطانيا، حيث سيلتقي أعضاء من حزب العمال، كما سيعقد سلسلة لقاءات أخرى.


وأكد أنه خلال الزيارة سيناقش الحراك الدولي في مواجهة التصعيد الاستيطاني، وتصريحات نتنياهو حول المستوطنات، كما سيتناول في لقاءاته موضوع الطاقة الشمسية.