الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ترفض تقرير "امنستي" وتعتبرة مسيس

نشر بتاريخ: 27/05/2015 ( آخر تحديث: 27/05/2015 الساعة: 20:52 )
غز- معا - رفضت حركة حماس اليوم الاربعاء تقرير منظمة العفو الدولية "امنستي" الذي اتهم الحركة بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة خلال حرب صيف 2014.

قالت حركة حماس في تصريح صحفي:" أنه لا علاقة لها بأعمال القتل التي وقعت خلال الحرب الأخيرة في قطاع غزة عام 2014 كما زعمت منظمة العفو الدولية "أمنستي" في تقرير لها"، مبينة أنه مسيساً ويفتقر إلى المعايير المهنية، ويستند إلى ادعاءات لا أساس لها من الصحة.

ودعت الحركة المنظمة إلى اعتماد أساليب مهنية قبل توزيع الاتهامات بشكل ينافي الحقيقة، محملة الاحتلال المسؤولية بسبب تجنيده عملاء يتسببون في أعمال القتل والتخريب ضد شعبنا الفلسطيني.

وأضافت أن عمليات القتل تمت أثناء العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة والذي أدى إلى تدمير البنية التحتية للأجهزة الأمنية العاملة في القطاع، كما أدى إلى استهداف السجون مما ساهم في هروب عدد من السجناء في ظل فوضى القصف.

ولفتت الحركة إلى أنه كان من ضمن هؤلاء الهاربين عدد من المسجونين على ذمة قضايا تعاون أمني مع الاحتلال راح ضحيتها عشرات من الفلسطينيين.

ونوهت إلى أن المجتمع الفلسطيني بطبعه مجتمع قبلي، وقضية الثأر بالنسبة له قضية مجتمعية معروفة ولاسيما إذا كان الثأر من العملاء، وهذا الهروب من السجن كان فرصة لبعض ذوي الضحايا أن ينتقموا لأبنائهم من هؤلاء العملاء.

وأشارت "حماس" إلى أن النيابة العامة ووزارة الداخلية لازال التحقيق لديهما جارٍ في هذه القضية، وحين صدور النتائج سيتم إعلانها للجميع.