الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم ترفيهي سياحي ثقافي لابناء الشهداء

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 28/05/2015 الساعة: 12:09 )
رام الله- معا - تقوم وزارة السياحة والاثار بتنظيم يوم ترفيهي سياحي ثقافي لابناء الشهداء تحت اسم قافلة الشهيد ياسر عرفات يوم السبت الموافق 30/5/2015 من كل المحافظات الشمالية بما مجموعه 500 شبل وزهرة.

ياتي هذا النشاط امتدادا لانشطة الوزارة في مجال التوعية السياحية والتعريف بالاماكن الاثرية والسياحية في فلسطين وتشجيعا للسياحة الداخلية.

وبما ان فلسطين تزخر بمواقعها وبالحضارات التي تعاقبت على ارضها عبر القرون من الزمن كان لا بد ان يشمل هذا النشاط الفئات العمرية لابناء الشهداء لغرس روح الانتماء لديهم ليتمسكوا بارضهم وتاريخهم التي من اجلها استشهد اباؤهم وذويهم.

سيتم التجمع في ساحة محافظة نابلس الساعة العاشرة قادمين من كل المحافظات الشمالية وسيتم الاعلان عن انطلاق الحملة من قبل وزارة السياحة والاثار ومحافظ نابلس باسم قافلة الشهيد ياسر عرفات.

ومن ثم سيتم التوجه لزيارة مدينة نابلس بمرافقها التاريخية والاثرية (تل بلاطة وبير يعقوب) وبعدها ستسير القافلة باتجاه بلدة سبسطية التاريخية للاطلاع على معالمها التراثية.

وبعدها ستسير قافلة الشهيد ياسر عرفات باتجاه مدينة طولكرم ليتم الاستقرار في مدينة الميغالاند السياحية لاكمال البرنامج الترفيهي لابناء الشهداء.