الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زايدة يدعو حماس اعادة ارشيف ابو علي شاهين

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 28/05/2015 الساعة: 13:28 )
ابو زايدة يدعو حماس اعادة ارشيف ابو علي شاهين
رام الله- معا - في الذكرى الثانية لرحيل القائد ابو علي شاهين الذي يصادف اليوم دعا الدكتور سفيان ابو زايدة رئيس حركة حماس اسماعيل هنية الوفاء بوعده الذي قطعه على نفسه بأعادة الارشيف الخاص للقائد ابو علي شاهين الذي وضعت حماس يدها عليه بعد سيطرتها على القطاع عام 2007.

حيث واثناء زيارة هنية لابو علي الذي كان يرقد في المستشفى قبل رحيله بايام تم الطلب منه بضرورة أن تعيد حركة حماس الارشيف الخاص لابو علي الذي في غالبيته يخص الحركة الوطنية الاسيرة وما كتبه خلال وجودة في الاسر وما بعده.

وقال ابو زايدة إن هنية وقتها كلف الدكتور غازي حمد بمتابعة الامر مع جهات الاختصاص التي تحتفظ بالارشيف على ان يتواصل مع عائلة ابو علي، الدكتور غازي حمد، حيث بعد ايام اتصل في ابو علي شاهين وابلغه بالذهاب لكي يتسلم الارشيف الذي كان موجودا في مكتب ابو علي السابق في دائرة المعادن الثمينه.

وأضاف: لكن عندما ذهب ابو علي الى هناك رفض احد الحراس المتواجدين في المكان تنفيذ القرار وعاد خالي الوفاق دون أن يتسلم الارشيف ولا يعرف ان بقي مكانه او تم نقله.

وتابع أبو زايدة: منذ ذلك الحين، اي منذ عامين والمحاولات مستمره لاعادة الارشيف وتنفيذ قرار رئيس حركة حماس دون جدوى.

وبمناسبة ذكرى رحيل القائد الوطني الكبير ابو علي الذي امتشق البندقية منذ العام 65 وكان من طلائع المعتقلين وواضع حجر الاساس للحركة الوطنية الاسيرة، ان اقل ما يمكن ان تقدمه حركة حماس في هذه الذكرى هو اعادة الارشيف الى اهله، قال ابو زايدة.