الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوافق على تشكيل مجلس وحدة لطلبة البوليتكنك

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 28/05/2015 الساعة: 19:38 )
التوافق على تشكيل مجلس وحدة لطلبة البوليتكنك

الخليل - معا - بعد 38 يوماً من المفاوضات والمباحثات والمشاورات، تم التوافق على تشكيل مجلس الوحدة الوطنية - مجلس اتحاد طلبة جامعة البوليتكنك- بعد اتفاق بين الاطر الطلابية الفائزة بانتخابات المجلس، وتم التوافق على أن يكون وسيم الجمل رئيساً لاتحاد الطلبة والمحسوب على الشبيبة الطلابية.

وقال الجمل خلال مؤتمر اعلان الاتفاق على تشكيل مجس اتحاد الطلبة والمصادقة عليه من قبل ادارة الجامعة:" ان مجلسنا مجلس الوحدة الوطنية الطلابية، يرسل الكثير من الرسائل أهمها ان الفرصة لا زالت قائمة لانهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن، ولنعمل معاً لمستقبل أفضل للشعب الفلسطيني".

واستذكر في كلمته ولادة الثورة الفلسطينية من الجامعات، ودور القادة والشهداء الذين انطلقوا من الجامعات وخاصة جامعة بوليتكنك فلسطين، وقال:" هذه رسالة من الطلبة على الالتزام والثبات على درب الحرية ونعدكم بأننا سنقدم اشياء لم تروها او تسمعوا بها ونعدكم برص الصف، ونثمن دور إدارة الجامعة ونشكر كافة الاطر الطلابية في الجامعة".



وحضر المؤتمر الى جانب رئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب والدكتور علي ابو الصفا رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، ممثل عن رابطة الجامعيين، وبحضور عضو المجلس التشريعي الدكتور حاتم قفيشة والوزير السابق عيسى الجعبري وأمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط والقيادي في حركة فتح محمد البكري، والقياديين في الجبهة الشعبية بدران جابر وعبد العليم دعنا، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تيسير ابو عيشة وممثل عن بلدية الخليل وممثلين عن بعض المؤسسات الاهلية والشعبية في الخليل.

وقال الدكتور الخطيب خلال كلمته في المؤتمر:" ان هذا اليوم هو يوم مميز وباسمي وباسم إدارة الجامعة أبارك لابنائنا الطلبة وصولهم لمجلس الوحدة الوطنية،ونؤكد على وقوفنا الى جانب ابنائنا الطلبة".

وشكر الخطيب الحضور، واللجنة العليا المشرفة على الانتخابات وعمادة شؤون الطلبة والاطر الطلابية، والمؤسسات والقوى السياسية والوطنية.

من جانبه تحدث عميد شؤون الطلبة شحادة الرجبي عن دور الجامعة في التوسط بين الاطر الطلابية والفصائل الفلسطينية بهدف الوصول الى اتفاق تكلل بالنجاح بعد 38 يوماً، من اجراء الانتخابات وفوز كتلة الشبيبة الطلابية بـ15 مقعد والكتلة الاسلامية بـ15 مقعد والقطب الديمقراطي بمقعد، متعهداً بتوفير كافة الامكانيات المتوفرة لانجاح اعمال المجلس.


كما تحدث الدكتور ابو الصفا، عن تجسيد الطلبة لرؤية الجامعة ووحدتهم وحرصهم على وحدة الصف الوطني، آملاً بأن تنتقل تجربة مجلس الوحدة الوطنية مجلس اتحاد طلبة جامعة البوليتكنك الى كافة المواقع الفلسطينية.

من جانبه تمنى عضو المجس التشريعي الدكتور حاتم قفيشة وأمين سر حكرة فتح عماد خرواط التوفيق للمجلس، وقد دعا الاثنين كافة الطلبة في الجامعات الفلسطينية للاقتداء بمجلس طلبة البوليتكنك، متمنين انتهاء الانقسام وعودة الوحدة الوطنية بين شطري الوطن.

متابعة: محمد العويوي