الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل وفداً من نقابة تجارة المواد الغذائية

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 28/05/2015 الساعة: 16:41 )
الخليل - معا - استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وفداً من نقابة المواد الغذائية ضم رئيس النقابة عبد المحي قفيشة وأعضاء مجلس إدارتها، وهنأ وفد النقابة المهندس الحرباوي لانتخابه نائباً لرئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، وتم بحث مجالات التعاون المشترك. وذلك بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة محمد جميل ابو منشار، ومدير عام الغرفة المهندس جواد السيد.

وفي مقدمة اللقاء رحب المهندس الحرباوي بالوفد الضيف، وأطلعهم على سير عملية الانتخاب التي تمت في مقر اتحاد الغرف.

وناقش الحضور خلال الاجتماع آليات التعاون المشترك بين الجانبين، وفي مقدمتها المشاريع المقترحة لإعادة إحياء البلدة القديمة في الخليل، والأضرار التي لحقت ببعض محلاتها التجارية نتيجة الفيضانات الني شهدتها خلال فصل الشتاء المنصرم. وكيفية العمل على منع تكرار حدوث تلك الفيضانات والحد من آثارها وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة وعلى رأسها بلدية الخليل.

كما ناقش الطرفان موضوع إعفاءات المياه والكهرباء لسكان البلدة القديمة ومحلاتها التجارية، والخلاف الحاصل بين الحكومة وبلدية الخليل بهذا الخصوص، حيث أجمع الطرفان على كون هذا الإعفاء من المكتسبات التي تم تحقيقها لصالح البلدة القديمة، والتي تعمل على تثبيت السكان والتجار فيها، ولا يجوز التنازل عنها.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات بين الطرفين لمواصلة بحث جهود التعاون المشترك لما فيه المصلحة العامة.