الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يواصل حشد الدعم

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 28/05/2015 الساعة: 18:28 )
الرجوب يواصل حشد الدعم
زيوريخ – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد– يواصل اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اجتماعاته المتواصلة في زيوريخ من أجل حشد المزيد من الدعم للمطالب الفلسطينية العادلة الرامية الى وضع حد لمعاناة الرياضيين الفلسطينيين من الجرائم والانتهاكات العنصرية المُقترفة بحقهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وكان الرجوب قد القى امس الاربعاء، كلمة رسمية خلال حضوره اجتماعات الاتحاد الافريقي لكرة القدم، التي تقام قبيل انطلاق اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في زيوريخ، واشار فيها الى المعاناة الكبيرة التي عانتها قارة افريقيا من العنصرية خلال السنوات الماضية.

وقال في مستهل كلمته " إن افريقيا تعي تماما معنى كلمة العنصرية لذلك علينا جميعا أن نتحد من أجل القضاء عليها وفق لوائح وانظمة الاتحاد الدولي".

واشار الرجوب الى الكثير من الشكاوي التي قدمها الاتحاد الفلسطيني خلال السنوات الماضية للفيفا جراء ما اقترفه الاحتلال الاسرائيلي من جرائم وانتهاكات عنصرية مخالفة لكل اللوائح والانظمة، مشيرا الى الصعوبات المتواصة التي يعاني منها اللاعبون في مجال حرية التنقل والحق في اقامة المنشات واستقبال الوفود الخارجية واستقبال التجهيزات الرياضية واعتقال وقتل الرياضيين، واقتحام مقر اتحاد كرة القدم، بالاضافة الى الانتهاك الصريح باشراك الاتحاد الاسرائيلي لاندية مقامة على اراضي مستوطنات غير شرعية تابعة لدولة فلسطين، ويسمح لها الاتحاد الاسرائيلي باللعب في الدوري العام، وغيرها الكثير من الانتهاكات التي يقف الاتحاد الاسرائيلي في موقف الداعم لها لها والمبرر لحدوثها.

وقال الرجوب ان نادي بيتار الاسرائيلي يعتبر نموذجا واضحا للعنصرية التي تُمارس بحق العرب في اسرائيل، من خلال الهتافات المسيئة والدعوات الصريحة لقتل العرب والتخلص منهم.

واضاف الرجوب" إن موقف الاتحاد الاسرائيلي وتحركاته على الصعيد الدولي الى جانب وزارة الخارجية الاسرائيلية من أجل احباط مشروع قرار انهاء معاناة الرياضة الفلسطينية يؤكد بشكل واضح على الشراكة بين الاتحاد والحكومة الاسرائيلية من أجل تدمير الرياضة الفلسطينية وزيادة معاناتها".

وتابع: نحن لا نريد أن نمنع أي لاعب من ممارسة حقه باللعب ولكننا نرجو دائما أن يتمتع لاعبونا بذلك الحق المشروع في ممارسة اللعبة دون قيود او معيقات.

وشدد الرجوب على اصرار الاتحاد الوطني الفلسطيني، بضرورة توفر الية واضحة لانهاء معاناة الرياضة الفلسطينية تحت اشراف الفيفا.
وواصل الرجوب اجتماعاته بلقاء رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم، سيرجيو الحدوة، الذي أكد على موقف تشيلي الثابت لصالح انهاء معاناة الرياضيين الفلسطينيين، مجددا التزامه بالتصويت لصالح مشروع القرار الفلسطيني المقدم الى كونجرس الفيفا.

وضع الرجوب الحدوة في صورة ما تم التوصل اليه من مباحثات مع الفيفا، عقب لقائه أمس بعدد من مسؤوليه بالاضافة الى الجهود التي تقوم بها المجموعة العربية من أجل الهدف ذاته.