الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخشير توقع مذكرة تفاهم مع أمين عام اللجنة الوطنية للتربية

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 28/05/2015 الساعة: 17:27 )
رام الله -معا - وقعت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، اليوم، مذكرة تفاهم مع أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني؛ تهدف إلى توفير أثاث لرياض الأطفال الحكومية، وتدريب رؤساء أقسام التعليم العام في المديريات على مهارات الاتصال والتواصل، وذلك بدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الالكسو".

وحضر مراسم توقيع المذكرة عن الوزارة: القائم بأعمال مدير عام التعليم العام خلود ناصر، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم رياض الأطفال سهير عواد، ورئيس قسم التعليم غير النظامي غدير فنون، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، وعن اللجنة الوطنية مديرة دائرة الالكسو وفاء كنعان.

وأكدت الشخشير أن هذه المذكرة تأتي في سياق الشراكة الفاعلة مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وتستهدف خدمة رياض الأطفال التابعة للوزارة، والتأكيد على ضرورة رفد العاملين في السلك التربوي بالمهارات والمعارف المتخصصة؛ والذي يعكس توجه الوزارة لمواكبة المستجدات العالمية خاصة في مجال التعليم.

وأشادت الوزارة بالجهود التي تبذلها الادارة العامة للتعليم العام في سبيل تحسين نوعية التعليم والتعلم، وتنفيذ فعاليات تستهدف تقديم خدمات نوعية في هذا القطاع الحيوي، معربةً عن شكرها للجنة الوطنية على دورها الهام في تنفيذ نشاطات تربوية وغيرها لخدمة المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، أشاد السوداني بدور وزارة التربية، واصفاً إياها بوزارة الدفاع الفلسطينية؛ نظراً للدور والمسؤوليات المناطة بها واهتمامها بتحصين الوعي وتعزيز حق الأطفال في التعليم وضمان فرصهم في نيل تعليم نوعي، موضحاً في هذا السياق أن هذه الاتفاقية تجسد التعاون المشترك مع وزارة التربية والمؤسسات التربوية التي يقع على عاتقها إعلاء الشأن الثقافي والتربوي والدفاع عن الحقوق وغرس القيم النبيلة في نفوس الناشئة.

كما بين السوداني أن هذه المذكرة تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقات والبرامج المشتركة بين المؤسستين، وترجمة للتوجه نحو تنفيذ مشاريع نوعية لخدمة التعليم، مؤكداً على رغبة اللجنة الوطنية في تنفيذ مشاريع مشتركة وديمومة التواصل والتشبيك مع الوزارة من أجل تحقيق الغايات المنشودة.