الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكاة الشجاعية توزع طرودا غذائية على الاسر المحتاجة والفقيرة

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 28/05/2015 الساعة: 17:55 )
غزة- معا - بدأت لجنة زكاة الشجاعية بتوزيع مشروع الطرد الغذائي ل 400 أسرة في منطقة الشجاعية بتمويل كريم من هيئة الاغاثة التركية IHH ،بمبلغ قدره 48الف شيكل، ضمن عدة مشاريع متنوعة نفذتها اللجنة خلال الشهر الحالي، منها مشروع بدل الايجارات للأسر الفقيرة المهددة بالطرد بمبلغ اجمالي 30 الف شيقل.

كما تستعد زكاة الشجاعية لاستقبال شهر رمضان المبارك بتنفيذ عدة مشاريع اغاثية وتموينية، وسلة سحور، وطرود غذائية، ومبالغ مالية وغيرها من المشاريع .

من جهة أخرى بحثت لجنة زكاة الشجاعية سبل التعاون وتوطيد العلاقات مع هيئة الاغاثة التركية IHH،وذلك خلال زيارة قام بها مسؤول اللجنة سيف السمري، واعضاء اللجنة، قدم فيها شكره وتقديره لهيئة الاغاثة التركية على هذه الجهود الكريمة، داعياً في الوقت نفسه جميع أهل الخير والإحسان والجمعيات الخيرية، إلى مواصلة دعم أهالي الشجاعية لاسيما في هذه الظروف الصعبة من اشتداد الحصار واقتراب موعد حلول شهر رمضان.

بدوره رحب محمد كايا مدير عام هيئة الإغاثة التركية ،بوفد لجنة الزكاة متمنيا التعاون والتنسيق من اجل تنفيذ مشاريع تخدم أهالي المناطق المهمشة.

واستمع الي طبيعة الاوضاع المأساوية وأعداد العائلات والاسر في المنطقة التي تعاني الفقر والحرمان، جراء الحصار المفروض علي القطاع منذ 8 سنوات.

وعبر سعادته بطبيعة المشاريع والبرامج التي تقوم "لجنة زكاة الشجاعية "على تنفيذها، مبديا استعداده على التعاون المشترك في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع وخاصة في الجانب الإغاثي.

يذكر ان حي الشجاعية تعرض لأبشع انواع القتل و المعاناة و التدمير في الحرب الاخيرة على غزة.