الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب السلة وصل عمان

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 29/05/2015 الساعة: 16:38 )
منتخب السلة وصل عمان
عمان – معا - وجدي الجعفري- وصلت مساء اليوم الخميس بعثة منتخب فلسطين لكرة السلة إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة غرب آسيا الـ 15 للرجال والتي تجري بمشاركة الاردن، ولبنان، وسوريا، والعراق و فلسطين.

والبطولة مؤهلة إلى منافسات الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين في أيلول المقبل والمؤهلة بدورها إلى مسابقة كرة السلة ضمن اولمبياد ريو دي جينيرو الصيفي في البرازيل في العام 2016.

وتضم بعثة المنتخب عزيز طينة رئيسا، والمدرب جيري، ومساعده بوبي، والمعالج محمود عبد القادر، ويرافق الفريق الحكم الدولي عنان دراغمة.
ووصل من الضفة الغربية سني سكاكيني، أحمد يونس، حمزة عبد الله، طارق التميمي، سامي عودة، أحمد هارون، قصي عناني، أمين سلمان، مهند عطاري، فيما يتوقع ان يصل بعد منتصف الليل اللاعبين عماد قحوش من كندا وجمال ابو شمالة من الولايات المتحدة الامريكية، علما ان المنتخب يقيم في فندق "دانا بلازا".

تمرين مسائي
وأجرى المنتخب تمرين استشفاء في صالة النادي الأرثوذكسي عمان استمر لمدة ساعة، يهدف الى إراحة اللاعبين بعد السفر.
وتحدث رئيس البعثة عزيز طينة للاعبين طالبهم بضرورة تقديم أبهى صورة تليق باسم وعلم وفلسطين خلال البطولة، كما حثهم على ضرورة الانضباط والالتزام بخطط المدرب.
بدوره اطمأن المعالج محمود عبد القادر على صحة اللاعبين من خلال اجراء بعض الفحوصات لهم، مؤكدا ان جميعهم بوضع جيد وجاهزون للعب.

ذياب يطمئن على المنتخب
وأجرى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب عدة اتصالات مع رئيس البعثة اطمأن خلالها على المنتخب، متمنيا لهم التوفيق.
وقال ذياب "نأمل ان يقدم الوطني اداء مشرفا يعكس حالة النهضة الرياضية عامة والسلوية خاصة في فلسطين".
ومن المتوقع ان ينضم رئيس الاتحاد عضو اتحاد غرب آسيا خضر ذياب الى بعثة الوطني صباح الجمعة لمتابعة الافتتاح.

افتتاح البطولة:
وتفتتح البطولة عند الساعة الخامسة من مساء الجمعة بلقاء يجمع منتخبي لبنان والعراق في صالة اميل حداد بالنادي الأرثوذكسي، ويتبعه لقاء المنتخب الوطني والأردن.
ويأمل الوطني ان يحقق نجاحا في البطولة خاصة ان المنتخب يضم عدد من اللاعبين المميزين امثال المحترف سني سكاكيني، وجمال ابو شمالة من امريكا، واحمد هارون و مهند عطاري وعماد قحوش قدموا من كندا.
وركز مدرب الوطني جيري في تشكيلته على اللاعبين الشباب لتأسيس منتخب قادر على المنافسة بالمستقبل.
علما ان مباريات البطولة ستبث على قناتي "الرياضية الأردنية" و"LDC اللبنانية".
وتتأهل ثلاثة منتخبات من غرب آسيا إلى بطولة الامم الاسيوية إلى جانب إيران التي سبق وتأهلت تلقائيا لإحرازها لقب بطولة آسيا، ولم تشارك في البطولة.