الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل البريطاني يقوم بجولة في مصانع زادنا

نشر بتاريخ: 29/05/2015 ( آخر تحديث: 29/05/2015 الساعة: 09:21 )
القنصل البريطاني يقوم بجولة في مصانع زادنا
طوباس -معا - استضافت شركة زادنا للتصنيع الزراعي، احدى شركات مجموعة سنقرط العالمية يوم امس في مصانعها في طوباس القنصل البريطاني العام الدكتور اليستر مكفيل ويرافقه المستشار الاقتصادي ميشيل جلة ومحافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربحي خندقجي، حيث تزامنت هذه الزيارة مع موسم مخللات الخيار.

وكان في استقبالهم رئيس مجلس ادارة شركة زادنا المهندس مازن سنقرط واعضاء مجلس الادارة و مدير الشركة، حيث قام سنقرط باطّلاع الوفد على مراحل الانتاج والتصنيع وعلاقة المصنع التعاقدية مع مزارعي المنطقة، حيث ان المصنع يقع في وسط سهول الفارعة وطوباس وان المصنع تعاقد مع عشرات المزارعين باحضار حوالي ثلاف طن من الخيار الفلفل و الباثنجان والزيتون.

في هذا السياق، علق المهندس مازن سنقرط بقوله "مصنع زادنا بهذه الطاقة الانتاجية الكبيرة زاد من رقعة الاراضي الزراعية في المنطقة عبر سنوات استثماراته التسعة الماضية، حيث أنه يوفر سنويا خلال مواسم الزراعة وبالتحديد المنتوجات ذات العلاقة اكثر من 2,000 وظيفة مباشرة لعائلات وأُسر المنطقة، كما ويوفر ثمانين وظيفة دائمة في مصنع زادنا ذاته".


واضاف سنقرط بانه اضيفت خطوط جديدة في السنة الحالية 2015 لانتاج الحبوب بانواعها مثل الحمص والفاصولياء والبازلاء والجزر مع البازلاء، وسيكون هناك توسع لانتاج رُب البندورة والذرة الصفراء والشطة خلال الفترة القادمة.

وعبر القنصل البريطاني العام اعجابه بمنتجات المصنع عالية الجودة وخاصة ان المصنع يصدر منتجاته الى اسواق امريكا وبريطانيا والاردن ودول الخليج العربي بالاضافة الى السوق العربي داخل الخط الاخضر، وان منتجات زادنا هي الاعلى جودةً وقدرة تنافسية في السوق الداخلي الفلسطيني.

من الجدير ذكره بان مجموعة سنقرط العالمية كانث اول شركة فلسطينية تستثمر في زراعة وتعبئة الاعشاب والنباتات الطبية ضمن اعلى المواصفات، حيث تزرع اكثر من 400 دونم من البيوت البلاستيكية المجهزة في بنية تحتية للمزارع وبيوت التعبئة في اعلى مواصفات الجودة العالمية، حيث وجه سنقرط ومجلس ادارة الشركة شكرهم وتقديرهم لمحافظ طوباس والقنصل البريطاني العام على زيارتهم للشركة.