الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ماريان" في طريقها لغزة

نشر بتاريخ: 29/05/2015 ( آخر تحديث: 30/05/2015 الساعة: 04:05 )
"ماريان" في طريقها لغزة
غزة- معا - أعلنت حملة السفينة السويدية إلى غزة العضو المؤسس في تحالف أسطول الحرية أن سفينة التحالف الدولي الأولى ضمن أسطول الحرية الثالث "ماريان" تصل غداً السبت الساعة ١٢:00 صباحاً ميناء مدينة "بونتيفيدرا" في محافظة "غاليسيا" الإسبانية.

وبينت الحملة أن السفينة ستمكث في الميناء حتى ١ يونيو/ حزيران، ثم تواصل إبحارها إلى مدينة "لشبونة" في البرتغال، ثم تتوجه إلى ميناء “mortal” "الأندلس" في إسبانيا.

وقالت حملة السفينة السويدية إن سفينة "ماريان" ستتوجه بعد ذلك إلى عدة موانئ في البحر الأبيض المتوسط حتى الوصول إلى غزة.

وأوضحت الحملة أنه يجري الإعداد لحفل استقبال كبير للسفينة في ميناء ”bueu” الواقع في محافظة "غاليسيا" الإسبانية، ستشارك فيه الجالية الفلسطينية في إسبانيا ، ونشطاء حركة المقاطعة، وحركة رامبو غزة الإسبانية، حيث ستقام العديد من الأنشطة والفعاليات يومي السبت والأحد.

وأشارت حملة السفينة السويدية إلى أن أحد الأنشطة المميزة ستكون يوم 31 أيار/مايو، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى الاعتداء على سفينة "مافي مرمرة" التركية.

من جانبه، قال د. نصر عودة ممثل الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة في إسبانيا أن وفد ممثل عن الحملة سيكون في استقبال السفينة "ماريان" السويدية، إلى جانب مشاركة عدد من المنظمات الحقوقية والإعلاميين والفرق الفنية المختلفة، حيث سيكون الاحتفاء بالسفينة على مدار يومين متتاليين.

ولفت ممثل الحملة الأوروبية إلى أن الجالية الفلسطينية في إسبانيا أبدت ترحيبها الكامل بالسفينة السويدية التي ستصل إليهم، آملاً أن تنجح السفينة في مهمتها الإنسانية، وتصل إلى قطاع غزة دون معيقات لكسر حصاره البحري، والتخفيف من معاناة سكانه.

وجدد د.عودة تأكيده على حق قطاع غزة في ميناء وممر مائي يربطه بالعالم الخارجي، داعياً إلى ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة بشكل عاجل، ومنح السكان المدنيين حقوقهم الطبيعية.